ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

ننشر تفاصيل لقاء رئيس «دفاع البرلمان» مع نائب المستشار السياسي للسفارة الأمريكية

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 02:50 م
صدى البلد
فريدة على - ماجدة بدوى - محمود ابراهيم
عقد اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، صباح اليوم الأربعاء، لقاء مع نائب المستشار السياسي للسفارة الأمريكية بالقاهرة ماثيو لو.

وقال اللواء كمال عامر فى تصريحات للمحررين البرلمانين عقب نهاية اللقاء، أن اللقاء يأخذ أهمية كبيرة نتيجة وجود علاقات إستراتيجية عميقة بين مصر وأمريكا فى شتى النواحي السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية.

وتابع عامر، أن الاجتماع أكد على قوة علاقات التعاون بين البلدين وبخاصة المجال العسكري والذي يترجم حاليا من خلال استئناف مناورة النجم الساطع الذي توقفت لمدة 8 سنوات وتم استئنافها مرة أخرى هذا العام والتى تهدف إلى تدريب المشترك بين مصر و12 دوله على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي ، أنه تم التأكيد خلال اللقاء، على الحرص على هذه العلاقة القويه بين البلدين وان التعاون بين مصر وأمريكا ذو سمه إستراتيجية لا تؤثر عليها اى مؤثرات أخرى.

وقد عرض رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي على نائب المستشار السياسي للسفارة الأمريكية بالقاهرة ماثيو لو ، ابرز التحديات التى تواجه مصر حاليا وهو تحدى الإرهاب وانه من الاهميه العمل سويا لتجفيف منابع الإرهاب ووقف تمويله بالمال والسلاح كما أن الإرهاب يؤثر على المنطقة والعالم كله وقد واجهت أمريكا الإرهاب الأسود فى سبتمبر 2011.

وطالب رئيس لجنة الدفاع من "ماثيو لو" نقل الصورة الصحيحة عن مصر وإنها وطن يبني نفسه فى الوقت الراهن ويجب ان نقف معه ونوضح للمنظمات الدولية مثل هيومان رايتس وتش الحقيقة واتخاذ موقف من تقاريرها التى تجاوزت فيها بحق الدوله المصرية.

وأكد عامر لنائب المستشار السياسي للسفارة الأمريكية بالقاهرة ، ان مصر برئية من التجاوزات التى تضمنها التقرير وانه ليس هناك تعذيب ممنهج بمصر ، ومصر تدافع عن أمنها وأمن المنطقة والعالم ويجب أن تحرص أمريكا على إمداده بكافة الإمكانيات لمواجهة الإرهاب.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع فوز الأهلي على الترجي في إياب أبطال أفريقيا؟

هل تتوقع فوز الأهلي على الترجي في إياب أبطال أفريقيا؟