ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

نور الشربينى تكشف لـ"صدى البلد" أسرار مكالمة الرئيس السيسى فى الصين.. ولقاء تامر حسنى وحبها لأحمد حلمى

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 04:56 م
صدى البلد
أجرى الحوار - منتصر المرشدى
- دعم السيسى رسالة قوية للمرأة المصرية لممارسة الرياضة
- أصبحنا شريكا أساسيا فى التنمية والتطوير .. ورئيس الجمهورية يعاملنا بروح "الأب " دائما
- حافظت على رقم 1 عالميا 17 شهرا متتاليا .. وأحلم بتحطيم رقم الأسطورة نيكول ديفيد
- "لسه ما قابلتش ابن الحلال" .. وأعيش أسعد لحظات حياتى داخل الملعب الزجاجى
- غناء تامر حسنى لى أسعدنى .. وبحب السيما قوى
- أدرس الإعلام بالأكاديمية البحرية .. وسعادتى لا توصف بعودة رامى عاشور لمنصات التتويج


عندما تعانق المجد وتصل للعالمية بل وتقف على القمة صامدا لشهور تفوق الـ17 شهرا فلابد أنك لاعب من طراز فريد واصلت العمل ليلا ونهارا من خلال تدريبات شاقة لمقارعة أباطرة اللعبة فى جميع البلدان والقارات الست.. نور الشربينى بنت الإسكندرية عروس البحر المتوسط فعلت كل هذا رغم سنوات عمرها التى لم تتجاوز الـ20 ربيعا إلا قليلا كاتبة تاريخا غير مسبوق فى اللعبة التى عشقتها منذ نعومة أظافرها لتنال تكريما خاصا من الرئيس السيسى رئيس الجمهورية بالمؤتمر الوطنى للشباب بالإسكندرية مؤخرا قبل أن يهنئها هاتفيا بعدها بشهر للفوز ببطولة الصين الدولية .

"صدى البلد " التقت بنت الإسكندرية وافروديت نادى سبورتنج نور الشربينى المصنفة الأولى عالميا ودار معها حوار ساخن لم يخل من صراحتها المعهودة وكشف العديد من أسرار حياتها داخل الملعب الزجاجى وخارجه.

* نور ..هل توقعتى مكالمة الرئيس السيسى عقب تتويجك ببطولة الصين الدولية ؟

- دعنى أكون صادقة معك .. لم أتوقع أن يتصل بى الرئيس وزميلى رامى عاشور الفائز ببطولة الصين للرجال ليهنئنا على الفوز خاصة أن الرئيس كان مشغولا بالمشاركة فى فعاليات قمة مجموعة "البريكس" مع زعماء دول الهند والصين وروسيا والبرازيل وجنوب أفريقيا بجانب زعماء 5 دول نامية هى مصر وتايلاند والمكسيك وطاجكستان وغينيا.

* ماذا تعنى لك مكالمة الرئيس رغم انشغاله بقمة "البريكس"؟

- بالتأكيد تعنى لى الكثير لأنها جعلتنى فى قمة السعادة وأكدت على مدى اهتمام الرئيس بالرياضة وحرصه على دعم الشباب والفتيات على ممارستها ورفع علم مصر فى المحافل الدولية خاصة أنها جاءت عقب التتويج باللقب مباشرة وتعطينى دفعة قوية لمواصلة التحدى والفوز بمزيد من البطولات الكبرى .

* حدثينى عن تفاصيل مكالمة الرئيس لك خاصة أنها بعد أقل من شهر على تكريمه لكى فى المؤتمر الوطنى للشباب بالإسكندرية؟

-عندما كرمنى الرئيس فى المؤتمر الوطنى للشباب طالبنى بمواصلة الفوز البطولات العالمية ورفع علم مصر دائما ووعدته بأننى سأبذل قصارى جهدى من أجل الوفاء بالوعد وهو ما حدث الحمد لله فى أول بطولة أشارك بها فى الموسم الجديد بالصين وعندما اتصل بى هاتفيا قال لى إنه فخور بما حققته ورفع علم مصر فى الصين وطالبنى بالاستمرار ودائما الرئيس السيسى يشعرك بروح الأب عندما يتحدث إلى أبنائه وأود  أن أشكره باسم كل الفتيات اللواتى يدعمهن للتفوق دائما فى جميع المجالات والمرأة المصرية فى عهد السيسى شريك أساسى فى التطوير والتنمية جنبا إلى جنب مع الرجال.

* وماذا عن دعم وزير الشباب والرياضة لكى واتحاد اللعبة؟

- المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة يدعمنى بقوة وكثيرا ما كرمنى وحثنى على مواصلة التفوق وهو رجل يعشق الألعاب الفردية والجماعية الشهيرة وبفضله أصبح أكثر اهتماما بنا واتحاد اللعبة برئاسة عاصم خليفة لا يتوانى عن دعمنا فى حدود الإمكانيات المتاحة.

* ما هو التحدى القادم لك ؟

- أنا الآن أقضى إجازة بالإسكندرية مع أسرتى والدى ووالدتى وأخى عمر أصحاب الفضل الأول بعد ربنا فيما وصلت اليه وأستعد للمشاركة فى بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش التى ستقام فى الثالث من أكتوبر المقبل وأسعى من خلالها للفوز بثانى القابى هذا الموسم بعد بطولة "مورجان" بالصين وللإستمرار فى التربع على العرش العالمى ورقم 1 للشهر السابع عشر على التوالى .

* من مثلك الأعلى على مستوى السيدات والرجال؟

- على مستوى السيدات الماليزية الأسطورة نيكول ديفيد التى فازت بـ80 لقابا واسعى الى تحطيم رقمها ، وعلى مستوى الرجال الأسطورة عمرو شبانة.

* كيف ترين وقوفك على منصة تتويج واحد مع الأسطورة رامى عاشور فى الصين؟

- كنت سعيدة للغاية لأنها المرة الأولى التى أفوز فيها ببطولة يتوج رامى عاشور بلقبها على مستوى منافسات الرجال ، كنت أشاهده وأنا صغيرة وأعرف أنه لاعب فذ والحمد لله أنه عاد من الإصابة ليتوج ببطولة كبرى مثل بطولة مورجان بالصين ويحظى بشرف تهنئة الرئيس السيسى مثلى خاصة انه قابله معى ايضا من قبل على هامش لقاء الأسرة المصرية .

* هل المطرب تامر حسنى غنى لك حقا ؟

- نعم كان لقاء بالصدفة على هامش المؤتمر الطبى بالإسكندرية وعندما شاهدنى المطرب الجميل تامر حسنى غنى لى أغنيته الشهيرة " يا نور عينى " وكنت سعيدة للغاية لأنه أخبرنى أنه متابع للاسكواش وبطولاتى وتمنى لى التوفيق.

* ومن الفنان والفنانة المفضلين لديك الذين تحرصين على متابعة أعمالهما السينمائية؟

- بحب أحمد حلمى قوى وكذلك الفنانة منى زكى وهناك فنانين آخرين ودائما ما بحضر أفلام فى السينما مع أصدقائى.

* وما الأكلة التى تفضلينها من يد "ست الحبايب"؟

- أمى أكلها يجنن وبحب أى حاجة من ايديها ..ومش فارقة ايه نوع الأكل لأن كله حلو من ايديها .. ربنا يديمها نعمة فوق رأسى طول العمر وكذلك والدى الذى تعب معى كثير ودعمنى وساندنى بقوة الى أن أصبحت رقم 1 على العالم .

* هل أنهيت دراستك الجامعية؟

- أنا فى السنة النهائية بالأكاديمية البحرية وأدرس إدارة الإعلام وأتمنى فى المستقبل أن أصبح "مذيعة " شاطرة بعد اعتزال الاسكواش الذى يأخذ وقتا كبيرا منى .

* ماذا عن مشروع الزواج بالنسبة لك ؟

- لا لسه ملقتش ابن الحلال ، ومشروع الزواج مؤجل بالنسبة لى لأننى أعيش أحلى لحظات حياتى داخل الملعب الزجاجى .
* كيف ترين زواج نجمات اللعبة بأبطالها ؟

* نعم هناك انجى خيرالله وكريم درويش ونور الطيب وعلى فرج ورنيم الوليلى وطارق مؤمن ..كلها نماذج جميلة للزواج المبنى على الحب والتفاهم الذى بدأ داخل الملعب واستمر فى عش الزوجية.

* أخيرا .. ما رسالتك لكل فتاة مصرية تخشى ممارسة الرياضة أو احترافها؟

- اقول لها لا تخافى ومارسى هوايتك المفضلة وتوفقى فيها ولا تجعلى اى قيود توقف قطار أحلامك خاصة ان الرئيس السيسى بحرصه الدائم على دعمى وجميع البطلات الرياضيات والمتوفقات فى جميع المجالات يبعث برسائل قوية للفتاة المصرية بضرورة التحرر من القيود والانطلاق والابداع من أجل مصر أفضل بشبابها من الجنسين.



ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟