ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

"الاسكان" تستعد لبناء مستشفى للأطفال في سوهاج وفرع لـ"57357" للعلاج بالمجان

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 04:34 م
 المستشار هاني يونس
المستشار هاني يونس المتحدث الرسمي باسم وزارة الاسكان
نورهان خفاجي
قال المستشار هاني يونس المتحدث الرسمي باسم وزارة الاسكان، إنه تم استرداد 70 ألف فدان في مدينة السادات عام 2015، كان تم التعدي عليهم عقب ثورة يناير، وذلك بمعاونة الأجهزة الأمنية المختلفة، مُشيرًا إلى أن هذه المساحة كانت تمثل تلثي مدينة السادات وهي المتنفس الوحيد للدلتا في التنمية العمرانية.

وأشار "يونس"، خلال مداخلة لبرنامج "حال بلدنا" المذاع على "راديو 90.90"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد خيري، إلى أنه تم تنفيذ مشروع الاسكان الاجتماعي على هذه الأراضي ببناء 5 آلاف وحدة سكنية، بمختلف الفئات المجتمعية، مُشيرا إلى أن المشروع وفر نحو 75 ألف فرصة عمل.

ونوه "المتحدث الرسمي باسم وزارة الاسكان"، إلى أن الحكومة حرصت على استرداد هذه الأراضي ورفضت تقنين أوضاعها للمتعدين عليها، لأنه الظهير الصحراوي الوحيد لمنطقة الدلتا، مُؤكدا أن التصوير الجوي للمنطقة قبل 27 يناير كان قد سجل لقطات جوية لهذه المنطقة وهي أراض صحراوية.

ولفت إلى اجتماع وزير الاسكان، مع مسئولي شركة ماريوت أمس الثلاثاء، موضحا أنه تم الاتفاق على استثمارات بتشغيل 3 فنادق في مدينة العالمين الجديدة، مُشيرًا إلى اجتماع اليوم في مجلس الوزراء مع وزير الاسكان، والذي تم خلاله توقيع برتوكولين عمل، احدهما مع شركة أوراسكوم لرفع كفاءة معالجة محطة الصرف الصحي لأبو رواش ليمنع تلوث مياة نهر، والآخر مع مؤسسة الاورمان، لبناء مستشفى لعلاج الاطفال بمدينة سوهاج الجديدة على أن تتكفل وزارة الاسكان ببنائه ويكون العلاج فيه بالمجان.

ولوح "مستشار وزير الإسكان"، إلى أنه سيكون هناك وجود بروتوكول تعاون مع مستشفى 57357، لبناء فرع جديد له في إحدى محافظات الصعيد، لعلاج مرضى السرطان من الأطفال بالمجان.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟