ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

ياسمين الخيام: والدي أول من رتل القرآن الكريم في «الكونجرس».. فيديو

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 06:58 م
صدى البلد
نـدي هـشـام
قالت ياسمين الخيام، ابنة الشيخ محمود خليل الحصري، إن والدها الشيخ الحصرى تربى يتيمًا منذ الصِغر، وكان عطاؤه بلا حدود بعائلته التى كان يحتضنها دائمًا، مشيرة إلى أن الموسيقى كان لها هوى بنفسها منذ أيام الدراسة، إذ كانت تحفظ الشعر الجاهلى بترديده على هيئة أغنية.

وأضافت "الخيام" خلال استضافتها في برنامج "الستات ما بيعرفوش يكدبوا"، المُذاع عبر فضائية "سي بي سي"، اليوم "الأربعاء"، مع الإعلامية مفيدة شيحة، أن والدها أول من سجل "المصحف المرتل" فى الإذاعة المصرية، بعد ما إنتشرت بعض النسخ المحرفة للمصاحف في مصر عام 1960.

وأوضحت أنه تم تشكيل لجنة لتسجيل أول مصحف مرتل، وطلبت الإذاعة من مشايخ القرّاء تقديم مظاريف مغلقة تحتوي على قيمة المبلغ المطلوب للقيام بتلك المهمة، لكن اللجنة فوجئت بمظروف الشيخ محمود الحصري يقول فيه: "لا أتقاضى أجرًا عن تسجيل المصحف"، وبالفعل سجّل "الحصري" المصحف المرتل كاملًا بصوته في عام 1961، وظلت إذاعة القرآن الكريم تبث تلاوته فقط لمدة 10 سنوات متتالية.

وأشارت الداعية الإسلامية، إلى أن والدها الشيخ الحصري يعد أول من رتل القرآن الكريم داخل مقر الكونجرس الأمريكي، ما دفع الرئيس جيمي كارتر إلى طلب نسخة المصحف المرتل منه، كما رفع الآذان بصوته لأول مرة في مقر هيئة الأمم المتحدة، بجانب ترتيله للقرآن بقاعة الملوك والرؤساء الكبرى بلندن أثناء زيارته لإنجلترا.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟