ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات لضبط الخارجين على القانون

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 09:21 م
حملة أمنية
حملة أمنية
أ ش أ
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم "الأربعاء" حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة وتجار المخدرات، بالإضافة إلى المخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي المنيا، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس من إزالة 4 حالات تعد على الأرض الزراعية بمساحة 3 قراريط و20 سهما، وفي بني مزار تم إزالة 30 حالة تعد بواقع 6 حالات تعد على أملاك الدولة بمساحة 600 م2 ، 4 حالات تعد على النيل بمساحة 100م، و20 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 18 قيراطا و22 سهما .

و تمكنت أجهزة المباحث من ضبط 23 متهما وبحوزتهم 23 قطعة سلاح ناري مختلفة و7 طلقات متنوعة.
وفى مجال المخدرات تم ضبط 9 قضايا مخدرات بين اتجار وتعاطي ، كما أسفرت الحملات عن ضبط 1742 مخالفة مرورية، و4 سائقين لتعاطيهم المخدرات أثناء القيادة من بين 11 سائقا تم توقيع الكشف الطبى عليهم.
وفي مجال تنفيذ الأحكام، تم تنفيذ 1100 حكم قضائي متنوع، وضبط 57 قضية تموينية متنوعة بين عدم الإعلان عن الأسعار،.
وتمكنت مباحث التموين بمركز ملوي من ضبط 171 كيلو من اللحوم غير صالحة للاستهلاك مذبوحة خارج المجازر الحكومية بحوزة أحد المواطنين قبل تسليمها لأحد المطاعم الشهيرة بالمركز.

وفي قنا، أسفرت الحملة الأمنية عن تنفيذ 40 قرار إزالة لحالات تعد علي الأراضي الزراعية بمركز قوص، 7 قرارات إزالة بمركز نقادة، 17 قرار إزالة بمركز قفط، و8 قرارات بمركز أبوتشت وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع القضايا فيما أخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق.

وتمكنت مباحث التموين من ضبط سائق وصاحب ثلاجة مجمدات وعامل بمركز أبوتشت شمال المحافظة وبحوزتهم 2250 كيلو جراما من الأسمدة الكيماوية بدون فواتير، 1749 كيلو جراما من العصير، 708 كيلو جرامات من الزيت، 400 كيلو مخلل بدون فواتير، 88 كيلو جراما من الدواجن المجمدة، 171 كيلو جراما من العصير مختلفة الأنواع، و بمواجهتهم اعترف المتهمون بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 10 من العناصر الإجرامية الخطرة، وهارب من 4 أحكام مختلفة، بالإضافة إلى ضبط 9 متهمين وبحوزتهم 9 قطع سلاح ناري و7 طلقات حية. كما تم تحرير 1027 مخالفة مرورية متنوعة وحجز 29 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

وفي مرسى مطروح، تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي من ضبط عاطل لاتهامه بسرقة 11 قطعة من المصوغات الذهبية من أحد محال المصوغات زنة القطعة حوالي 500 جرام، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وتم التحفظ على المتهم والمسروقات.
وفي الغربية، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 7 قطع سلاح ناري مختلفة، 11 طلقة مختلفة، و 18 قطعة سلاح أبيض. وفي مجال المخدرات تم ضبط 7 قضايا اتجار مواد مخدرة ( 320 جرام حشيش، و20 جرام هيروين، و 146 قرص مخدر).

وتمكنت الحملة من ضبط 6 متهمين هاربين من قضايا سرقة وشروع فى قتل، إلى جانب الكشف الطبي على 10 من قائدى السيارات والذي أسفر عن ثبوت إيجابية 5 حالات، وتحرير 756 مخالفات مرورية متنوعة.

وفى مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 4061 حكما ما بين جنايات ومستأنف وحبس جزئي وغرامات ومخالفات.
وفي الدقهلية، تمكنت الحملات التموينية من تحرير 19 محضرا تموينيا متنوعا ما بين مزاولة مهنة بدون ترخيص، عدم إعلان عن الأسعار، وعدم وجود شهادة صحية، كما تم ضبط 2 طن سكر تمويني بحوزة محل بقالة قبل بيعه بالسوق السوداء.
وفي الإسماعيلية، تمكنت قوات المباحث من القبض علي مسجلين خطر هاربين من أحكام قضائية جنائية ويدعوا "أحمد . ح " 32 عاما، "سليمان. س" 53 عاما، "محمد .ح " 22 عاما، " محمود. م" 17 عاما، " أحمد. ج" 45 عاما، و "عماد. ح" 29 عاما. كما تم القبض على متهمين لحيازتهم على سلاح أبيض بدون ترخيص قانوني.
وفي البحيرة، تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب مصنع وبحوزته 28.595 طن مواد خام بدون بيانات وعلامات تجارية لاستخدامها في تصنيع الجبنة الموتزاريلا، وضبط صاحب مصنع جبنة بدون ترخيص بمركز دمنهور وبحوزته 10 أطنان من ملح الطعام مجهول المصدر وبدون فواتير داله على مصدره.

وفي بني سويف، قالت رئيس الوحدة المحلية للقرية دلاص سحر ربيع إن الحملة التموينية المفاجئة ، أسفرت عن تحرير 10 محاضر تموينية متنوعة.. مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.
وفي أسوان، قررت النيابة العامة بالمحافظة تحت إشراف المحامي العام المستشار عمرو محمود حبس مندوب شرطة يدعى " رمضان. م. ر" 33 عاما، من قوة شرطة "دراو" 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه فى واقعة قتل حماته وإصابة زوجته بعد أن طعنهم بسكين أثناء نومهم بسبب وجود خلافات أسرية، حيث تم القبض عليه في منزله "مسرح الجريمة" واعترف بارتكاب جريمته.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟