ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

"بشرة خير" للاقتصاد المصري.. ارتفاع حجم التنازلات عن العملات الأجنبية إلى 30 مليار دولار.."اقتصادية البرلمان": سيزيد من نسبة معدلات الاستثمار في مصر.. وبرلماني: يؤدي إلى ارتفاع سعر العملة الوطنية

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 10:51 م
صدى البلد
معتز الخصوصى
  • "اقتصادية البرلمان":
  • ارتفاع حجم التنازلات عن العملات الأجنبية يخفض سعر الدولار
  • برلمانيون:
  • ارتفاع حجم التنازلات عن العملات الأجنبية بسبب تحويلات المصريين بالخارج
  • الارتفاع يساهم فى زيادة الاحتياطى النقدى
  • ينعش الاقتصاد المصرى ويعيده لسابق عهده

أشاد عدد من أعضاء لجنة الاقتصاد بالبرلمان بما أعلن عنه طارق عامر محافظ البنك المركزى حول بلوغ حجم التنازلات عن العملات الأجنبية منذ تحرير سعر الصرف حتى الآن نحو 30 مليار دولار ، حيث اكدوا أنه سيزيد من الإحتياطى النقدى ويساهم فى تحجيم سعر الدولار مما يكون له أثر كبير على تحسن الإقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبله ، وأشاروا إلى أنه كلما زاد الاحتياطى النقدى الأجنبى كلما زاد الائتمان فى الخارج ، الأمر الذى يزيد من نسبة معدلات الاستثمار الأجنبى فى مصر.

قال النائب مدحت الشريف ، وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أنه كلما زاد الاعتماد على العملة الوطنية كلما زاد حجم التنازل عن العملات الأجنبية الأمر الذى يزيد من الاحتياطى النقدى ويساهم فى تحجيم سعر الدولار.

جاء ذلك تعليقا على ما أعلن عنه طارق عامر محافظ البنك المركزى حول بلوغ حجم التنازلات عن العملات الأجنبية منذ تحرير سعر الصرف حتى الآن نحو 30 مليار دولار.

وأكد الشريف فى تصريحات خاصه لـ"صدى البلد" أن حجم التنازلات عن العملات الأجنبية من تحرير سعر الصرف سيؤدى إلى ارتفاع سعر العملة الوطنية وسيكون له فائدة على الاقتصاد المصرى خاصه فيما يتعلق بالصادرات المصرية ودرجة الإقبال السياحى.

وأشار وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان إلى أن أغلب صادراتنا من المنتجات تحتاج لمكون اجنبى، الأمر الذى يؤدى إلى ضرورة الإعتماد على العملات الأجنبية فى استيراد المكونات الأجنبية.

وأشاد النائب حسن السيد ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بارتفاع حجم التنازلات عن العملات الأجنبية، مؤكدا أنه شيء إيجابى خاصه بعد تحرير سعر الصرف.

وأشار السيد فى تصريحات خاصه لـ"صدى البلد" إلى أن حجم التنازلات عن العملات الأجنبية دليل على أنه أصبح الان هناك اتجاه لدى المواطنين لإيداع ما لديها من اموال فى البنوك الوطنية بعيدا عن سعر الصرافه ، كما أنه دليل على زيادة الإحتياطى النقدى ويعطى ثباتا وقوة للإقتصاد المصرى.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أن تحويلات المصريين بالخارج اتجهت للبنوك الوطنية نظرا لثبات سعر العملة، الأمر الذى أدى إلى وجود فائض من العمله لدى البنوك الوطنية تمول به المستوردين والتجار فى احتياجاتهم لإستيراد الصادرات الضرورية من الخارج.

وأشاد النائب هشام والي، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان بحجم التنازلات عن العملات الأجنبية ، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه أن يدخل للبلد دولارات ويزيد من الإحتياطى النقدى الأجنبى.

وأكد والي فى تصريحات خاصه لـ"صدى البلد" انه كلما زاد الاحتياطى النقدى الأجنبى كلما زاد الإئتمان فى الخارج ، الأمر الذى يزيد من نسبة معدلات الإستثمار الأجنبى فى مصر مما يكون له أثر كبير في تحسن الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة.

وأشاد النائب أحمد شرموخ ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بحجم التنازلات عن العملات الأجنبية من تحرير سعر الصرف، مؤكدة أنها خطوة متوقعة نتيجة لتحرير سعر الصرف الأمر الذى أدى إلى انخفاض سعر الدولار فى السوق خلال الفترة الأخيرة.

وأكد شرموخ فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن هذا الحجم من التنازلات عن العملات الأجنبية سينعش الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة، لأنه سيوفر عملة أجنبية للبلد، بالإضافة إلى أنه سيساهم فى تقليل أسعار السلع المستوردة من الخارج.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟