ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

اتحاد المستثمرين: نقف خلف الرئيس وندعم الحكومة لتحقيق أهداف مصر التنموية

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 10:30 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
علياء فوزى
طالب الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين اليوم القضاء علي البيروقراطية الناتجة عن كثرة الموافقات وتعدد الجهات التي تؤدي إلي ضياع وقت المستثمر، وتكون بابا للرشوة والفساد.

وقال الاتحاد فى بيان صحفى له اليوم إنه لابد من تطبيق نظام الشباك الواحد كما يجب أن يكون دون تحريف أو حلول وسطية، أسوة بالدول التي سبقتنا إضافة إلي المطالبة بإلغاء خطاب الضمان الذي يقدم المستثمر لإثبات الجدية، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المستثمرين.

أشار الاتحاد، إلى ضرورة ثبات التشريعات وإصدار القوانين واللوائح والأنظمة، لتستمر خمس سنوات علي الأقل واحترام العقود والاتفاقيات بين الحكومة وهيئاتها، والمستثمر في جميع أركانها، لافتًا الى وضع الصناعة المصرية علي قدم المساواة مع منافسيها لزيادة القدرة التنافسية ، وذلك من خلال رفع الأعباء المحملة علي العملية الإنتاجية ، التي لا يتحملها الإنتاج في البلاد الأخري .

أضاف الاتحاد ، أنه لابد من حماية الصناعة الوطنية والقضاء علي التهريب الكلي والجزئي بسد منافذ التهريب وتغليظ العقوبات والاستخدام الكامل الكامل لما شرعته لنا القواعد الدولية من فرض رسوم حماية وإغراق واستخدام قواعد منظمة التجارة العالمية ، التي لا تحظر زيادة الرسوم الجمركية.

وشدد الاتحاد، على ضرورة إنشاء مناطق حرة متكاملة وذلك بالمفهوم العلمي ، تكون كبيرة المساحة ؛ والإمكانيات منها (مشروع تنمية قناة السويس وسيناء والعلمين أو مطروح)، بالإضافة إلي تكثيف الجهود نحو تنمية حقيقية لصعيد مصر ، نظرا للأهمية الأمنية والاستراتيجية لهذه المناطق ، فضلا عن الأهمية الاقتصادية ، وذلك بتفعيل الـ 200 مليون جنيه المخصصة لبعض أعمال تنمية المناطق الصناعية بالصعيد .

تابع: "لابد من تشجيع إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة و التوسع في الأسواق الواعدة ، أفريقيا و آسيا و أمريكا اللاتينية ، من خلال اتفاقيات تبادل تجاري ، واتفاقيات جمركية تمكن البضائع المصرية من النفاذ الي تلك الأسواق أسوة ببلاد نجحت مثل الاتحاد الأوروبي .

استعرض الاتحاد، دراسة وافية علي الإحصاءات الرسمية ، وتجارب الدول التي مرت بظروف مشابهه لظروف مصر ، مثال الهند و الصين و ماليزيا و تمكنت من الخروج وتحقيق التنمية المنشودة .

وأشاد الاتحاد من خلال المذكرة بدور القيادة السياسية بمعاونة الحكومة مشيرا الى النتائج الإيجابية لإجراءات الإصلاح الاقتصادي ، منها انخفاض معدلات البطالة نحو 11.9% ،زيادة احتياطي النقد الأجنبي ليصل الي 36 مليار دولار ،قفزت الصادرات المصرية خلال الأشهر الأربعة الأولي لعام 2017 مقارنة بنفس الفترة من عام 2016 بزيادة 14% بما يعادل 7.438 مليار دولار مقابل 6.545 مليار دولار ،وفي المقابل انخفضت الواردات بنسبة 30% لتصل الي 15.931 مليار دولار مقابل 22.742 مليار دولار من عام 2016 .

اختتم الاتحاد بيانه بتقديم الشكر للحكومة وتجديد الثقة فيها ومواصلة العطاء واستكمال الإجراءات موكدا على دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لانتشال مصر والخروج بها من قبضة الضياع التي كانت تحاك بها ولرفع قدراتها الاقتصادية .

وأعلن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين ، ونقف خلف الرئيس والحكومة بالدعم والمساندة والمشاركة لتحقيق أهداف مصر .
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة لشئون المرأة؟

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة لشئون المرأة؟