ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

برلمانى يطالب بتفعيل نظام الحكومة الإلكترونية والشباك الواحد لمواجهة الفساد

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 11:38 م
صدى البلد
معتز الخصوصى
أشاد النائب أشرف إسكندر، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان بتوصيات مؤتمر"الحوكمة ومكافحة الفساد" بإعداد خطة لمكافحة الفساد في المحافظات ومتابعة تنفيذها، مشيرا إلى أننا في حاجة إلى خطة لمكافحة الفساد ونحتاج إلى مراجعة شاملة لطريقة التعامل مع الفساد.

وطالب إسكندر فى تصريحات خاصه لـ"صدى البلد" بضرورة تفعيل نظام الحكومة الإلكترونية كجزء من إصلاح منظومة الفساد، مشيرا إلى أن الحكومة الإلكترونية ستقدم خدمات بطريقة مميكنة لتقليل تعامل الموظف مع المواطن، وذلك لتقليل فرص الفساد فى المؤسسات الحكومية.

كما دعا عضو لجنة الإدارة المحلية إلى ضرورة تفعيل الشباك الواحد، بحيث لا يكون هناك أكثر من موظف ويقوم الموظف بقضاء مصالحه اليومية من خلال موظف واحد.

كما أكد على ضرورة أن تعتمد خطة الحكومة لمكافحة الفساد فى المحافظات على الدور التوعى للمواطنين من خلال الأئمة والكهنة بهدف الرجوع إلى أصول الدين.

وكان قد أوصى المؤتمر الأول حول "الإدارة المحلية بين الحوكمة ومكافحة الفساد" الذي نظمته وزارة التنمية المحلية بإعداد خطة لمكافحة الفساد في كل محافظة ومتابعة تنفيذها ما بين وزارة التنمية المحلية والجهات الرقابية بالدولة، وبسرعة إنجاز قانون الإدارة المحلية بما يدعم وجود مجالس محلية وتطبيق نظام "اللامركزية" مع ضرورة وجود شفافية في اعداد الخطط التنموية في كل محافظة ووحدة محلية.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟