ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مستشار الأمن القومي الأمريكي يوبخ وفدا عسكريا إسرائيليا بسبب «حزب الله»

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 12:47 ص
صدى البلد
سيلينا الامير
كشفت القناة الإسرائيلية "العاشرة"، النقاب عن تعرض وفد يضم مسئولين كبارًا بـالجيش الإسرائيلي لتوبيخ شديد، من جانب مستشار الأمن القومي الأمريكي، خلال زيارة الوفد إلى واشنطن، لعرض تفاصيل المناورة الضخمة التي تجريها إسرائيل حاليًا على مستوى الجبهة الشمالية، تحسبًا للحرب مع حزب الله.

وبحسب تقرير للقناة "العاشرة"، فقد التقى الوفد الإسرائيلي العسكري بمسئولين أمريكيين كبار، من بينهم مستشار الأمن القومي، الجنرال هيربرت ريمواند ماكماستر، والذي تولى هذا المنصب مؤخرًا عقب استقالة الجنرال مايكل فلين.

وبدأ الجيش الإسرائيلي، منذ الرابع من الشهر الجاري، واحدة من أكبر المناورات العسكرية على الإطلاق، والتي يفترض أن تستمر 11 يومًا، وتغطي شمال البلاد بالكامل، بمشاركة آلاف الجنود النظاميين والاحتياط، وهي المناورات التي تحمل اسم رئيس الموساد الأسبق، مئير داجان، وتستهدف محاكاة سيناريو الحرب مع حزب الله، وهي واحدة من أكبر المناورات منذ قرابة 20 عامًا.

ونوهت القناة بأن الوفد الإسرائيلي الذي زار واشنطن رفض مشاركة أحد الخبراء الأمريكيين التابعين للإدارة الأمريكية في النقاش، لا سيما وأنه كان قد وصف في الماضي حزب الله بأنه ليس منظمة متشددة، في حين بدأ الجنرال ماكماستر الصراخ، وقام بتوبيخ الوفد الإسرائيلي العسكري بشدة، رافضًا مزاعم الوفد بشأن خطورة حزب الله التي يشكلها على إسرائيل.

وأشار موقع القناة العاشرة، إلى أن تلك الزيارة أجريت قبل أسبوعين، أي قبيل بدء المناورات بأيام، وأن الوفد الإسرائيلي عرض على المسئولين الأمريكيين تفاصيل تلك المناورة وأسباب إجرائها، وخلال النقاش، عرض أحد المسئولين الإسرائيليين أمام مستشار الأمن القومي الأمريكي تفاصيل حول المخاطر التي يشكلها حزب الله على أمن إسرائيل.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟