ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الحكومة: العاصمة الإدارية الجديدة لكل المصريين.. وسنعتمد على الشباب التكنولوجي لإدارة الوزارات.. والرئيس سيفتتح مشروعات العلمين نهاية لشهر الجاري

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 02:54 م
صدى البلد
محمود مطاوع
  • الحكومة:
  • السماح للجماهير بالحضور بنسب معينة في بعض الاستادات
  • لن يتم نقل جميع موظفي الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة
  • حي كامل للموظفين في الحكومة في العاصمة الإدارية

قال المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إن مجلس الوزراء استعرض في اجتماعه اليوم، الخميس، ما تم تنفيذه حتى الآن في العاصمة الإدارية الجديدة بعد الافتتاحات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف وزير الإسكان، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن العاصمة الإدارية هي عاصمة لكل المصريين بمختلف الفئات، مشيرا إلى أن هناك مشروعات يتم العمل عليها، ومنها حي كامل للموظفين في الحكومة يسمى الحي الحكومي سيتم الانتهاء منه بالتزامن مع الانتهاء من مباني الوزارات.

وأوضح أنه لن يتم نقل جميع موظفي الدولة للعاصمة الإدارية الجديدة كما يتصور البعض، لافتا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة العاصمة الإدارية الجديدة توفر التمويل اللازم لأعمال الإنشاءات بالعاصمة الإدارية.

وأشار مدبولي إلى أنه سيتم الاعتماد على الشباب المتسلح بالتكنولوجيا في إدارة الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة كون أن النظام الجديد سيكون الأولوية فيه للحكومة الإلكترونية.

وأكد وزير الإسكان أنه يتم المضي في استكمال جميع المشروعات بجميع المحافظات، في آن واحد وبنفس الأولوية، مشيرا إلى أن مصر ليس أمامها خيار آخر للنهوض سوى الانتهاء من هذه المشروعات في أسرع وقت ممكن.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح مشروعات بالعلمين الجديدة نهاية الشهر الجاري.

من جانب آخر، قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن مجلس الوزراء وجه التهنئة للاتحاد المصري لكرة القدم، واللاعبين لتحقيق إنجاز الصعود لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب 28 عاما.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن العام الحالي عام متميز للكرة المصرية، مشيرا إلى أن الحكومة وافقت على دعم للمنشآت الرياضية في الـ7 أشهر المقبلة قبل السفر للمشاركة في كأس العالم.

وأكد أنه تم التقدم بمقترح عودة الجماهير لحضور مباريات كرة القدم للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار.

وأوضح أن اتحاد الكرة قسم الأندية لـ4 مستويات "أ، ب، ج، د"، من حيث الجماهيرية، مشيرا إلى أنه سيتم السماح للجماهير بالحضور بنِسَب معينة لكل مجموعة وفِي بعض الاستادات فقط في المرحلة الأولى.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إلزام جميع المدارس بتركيب كاميرات مراقبة لتحقيق الانضباط؟

هل تؤيد مقترح إلزام جميع المدارس بتركيب كاميرات مراقبة لتحقيق الانضباط؟