ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

نقيب الصحفيين: القبض على سليمان الحكيم ليس سياسيا .. فيديو

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 08:57 م
عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة
إسلام الطوانسي
أكد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين إن القبض على الكاتب الصفحي سليمان الحكيم ليس سياسيا وكان بسبب قرار إزالة لمنزل يملكه في الإسماعيلية.

وقال سلامه، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «أخر النهار» على قناة «النهار»، إنه تواصل مع سليمان الحكيم وأكد أن المشكلة بسبب المنزل الذي يملكه، وأنه حاول إيقاف الإزالة ولم يتمكن من ذلك.

وأشار سلامة إلى أن سليمان الحكيم قام بالبناء دون ترخيص وهناك حكم محكمة بالغرامة والإزالة، ولا يوجد استهداف لشخص سليمان الحكيم كصحفي، وأن حملة الإزالة قامت بإزالة 17 حالة من بينهم سليمان الحكيم.

وأوضح سلامة، أن سليمان اشتبك مع قوات الإزالة بشكل لفظي والأمر قيض التحقيق، لافتا إلى أنه طالب المحافظ بالتدخل لحل المشكلة التي تخص الإزالة، وخلال الساعات القليلة المقبلة سيتم إخلاء سبيل سليمان الحكيم من المحكمة.

ولفت سلامة إلي أن اختيار سليمان الحكيم وسليمان جودة الظهور على قناة إخوانية تبث من تركيا كان خاطئا ولا يمكن اللعب على ملعب العدو، فلا يمكن لصحفي الذهاب لإسرائيل أو الظهور على أحد قنواتها على عكس الدبلوماسيين والمسئولين الذين لهم مهام دبلوماسية منوطة بهم.

وأكد سلامة أنه لا توجد أى علاقة أو ربط بين ظهور سليمان الحكيم على قناة مكملين التركية وبين قرار الإزالة أو حبسه، لافتا إلى أن البعض حاول تضخيم الأمر وتصويره على غير حقيقته.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقعاتك لمباراة الاهلى والنجم الساحلى فى اياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا ؟

توقعاتك لمباراة الاهلى والنجم الساحلى فى اياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا ؟