ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وكيل «زراعة البرلمان» يوضح خطوات الوصول لمليون فدان قطن سنويًا

الجمعة 13/أكتوبر/2017 - 08:29 ص
صدى البلد
عبدالله خالد
قال النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري واستصلاح الأراضي بمجلس النواب، إن الوصول إلى الكمية المستهدفة من الحكومة لتوسيع مساحة زراعة القطن بمصر إلى مليون فدان سنويًا، لن يتم إلا بتحقيق عدة أمور غاية في الأهمية وهي إعادة العمل بالدورة الزراعية .

وأضاف "تمراز" في تصريحات لـ "صدي البلد" أن الدورة زراعية لها أهمية كبيرة في تجميع الأراضي المحيطة ببعضها وتقسيم زراعتها من الدولة دون اعتراض الفلاحين المشاركين، وذلك يعمل علي التساوي بينهم في الخدمات المقدمة ودعمهم بالأسمدة، كما أنه يوفر المياه ورش المبيدات، و مهندس زراعي مشرف عليها.

وتابع النائب، أنه لابد من توفير آلات جني القطن بسبب تكلفة الجنى اليدوى المرتفعة وهو ما يمنع بعض الفلاحين من زراعته، كما أنه علي الحكومة توفير بذور تعطي إنتاجية عالية مشيرًا إلي أن البذور الحالية تعطي إنتاجية قليلة جدًا.

وأكد وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، أنه لابد علي الحكومة أن تتعاقد علي القطن مع الفلاحين وتحدد السعر قبل الجني، كما أنه لابد من صيانة المحالج والمغازل وتبعيتها للدولة، و تشغيل المصانع المغلقة وإيجاد كفاءات لادارتها، واستخدام المتبقيات من القطن بعد جني القطن وغزله واستخدام البذور في صناعة الزيوت، و عمل علف للمواشي.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع عودة السياحة الروسية بعد زيارة بوتين لمصر ؟

هل تتوقع عودة السياحة الروسية بعد زيارة بوتين لمصر ؟