ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

"سوق السبتية" موقع فريد في قلب العاصمة والفحم والحديد أبرز منتجاته..فيديو

الجمعة 13/أكتوبر/2017 - 09:42 ص
صدى البلد
رشا نصر الدين - عدسة : صلاح مهدى
سوق السبتية من الأسواق المصرية القديمة بموقعه الفريد حيث يعتبر حلقة وصل بين كورنيش النيل وميدان رمسيس، اكتسب قوى بيعية كبيرة لبعض المواد المتمثلة في توريد الحديد المستخدم في ضخ البترول وشركات الضغط العالي والشجر المستخدم في القري السياحية والفحم وغيرها كثير.

يقول محمد السيد، أحد تجار الطوب الحراري، إن "سوق السبتية يتميز بشهرته العالية في ذلك النوع من التجارة، وكثير ما يقبل أصحاب المخابز علي الشراء من هذا السوق لبناء الأفران نظرا لتحمله درجة حرارة عالية، فضلا عن مصانع الزجاج والألمونيوم والنحاس"، وأضاف أنه "يتم صناعته بوضع الطين في مكابس علي شكل استنباط مع درجة حرارة 2800درجة مئوية".

وأشار جمال عبد الغني أن "هذا المكان قد اكتسب شهرته في تجارة الفحم بالجملة والقطاعي منذ أكثر من 70عاما ، والذي طالما يزداد الاقبال عليه في عيد الأضحى المبارك ، كما يتميز السوق أيضا ببيع الخشب، والشجر المستخدم في الفنادق، وموردات الحديد".

وأضاف" محمد طه" أن "السوق يمثل اهميه خاصه في قلب القاهرة باعتباره محورا يمتد بين كورنيش النيل وميدان رمسيس، فضلا عن قربه من سوق العصر وروض الفرج مما ادي الي زيادة عمقه التجاري ، كما زاد شهرته ببيع قطع الحديد المستخدمه في مصانع الضغط العالي والبترول".

وأوضح "فاروق فؤاد" أن أكثر المواد البيعية هنا هي ،موردات الحديد المستخدمة في المهمات البحرية، مضيفا أن الأسعار هناك تقل عن المحال التجاريه، ويصبح السوق أكثر ازدحاما يوم الإثنين ولكن مع ارتفاع اسعار الدولار ادي الي انخفاض في حركة البيع والشراء عن سابقتها.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إلزام جميع المدارس بتركيب كاميرات مراقبة لتحقيق الانضباط؟

هل تؤيد مقترح إلزام جميع المدارس بتركيب كاميرات مراقبة لتحقيق الانضباط؟