ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

كواعب أحمد البراهمي تكتب: موتمر شرم الشيخ

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 01:59 م
صدى البلد
عندما تحدثت لمياء بشار الإيزيدية العراقية عما فعله داعش بها وبنساء وأهل العراق، وعرفت ما عانته الشعوب من أفواه أشخاص حقيقيين على أرض الواقع، وكيف عادت النخاسة لتباع المرأة وتشترى ويتم تعذيبها في هذا الزمن وهذا الوقت الذي نالت المرأة فيه حريتها في كل مكان بالعالم تقريبا، والأغرب أن من يفعلون ذلك يتحدثون باسم الإسلام ويدعون انتماءهم إليه.

هذا الإسلام الذي ألغى الرق من ألف وأربعمائة سنة وهو الدين الذي يحترم كيان الإنسان وجسده وروحه، وحرم القتل والتعذيب والتنكيل حتى بمن فقدوا حياتهم.

عندما سمعت ما تعرضت له تلك الفتاة من أشكال الهوان والعذاب، شعرت كم نحن في نعمة كبيرة يجب أن نشكر الله عليها ليلا ونهارا، وشعرت كم الجحود الذي يشعر به بعض من البشر فلا يشكرون الله على النعم.

وهؤلاء ربنا انزل رحمته عليهم لوجودهم مع الناس الطيبين الذين يستحقون الرحمة، وليسوا مثلهم ينكرون نعم الله ولا يحمدونه ودائما ساخطين على كل شيء وفقط يتحدثون عما يريدون، ولا يقولون الحمد لله على نعمة الأمن والأمان، ولا يتحدثون إلا بالكره عن بلدهم وجيشهم ورئيسهم.

هؤلاء لا يقدرون المسئولية ولو تعرضت بلدهم لخطر لا قدر الله سوف يهربون لأنهم لا يشعرون بالانتماء للأرض ولا للوطن ولا لتراب هذا البلد الذي يضحى أولاده بدمائهم من أجله.

ولكن مصر ستظل محفوظة بإذن الله ستظل مرفوعة الراية، ستظل عالية باقية بقاء الروح في جسد كل مصرى.

وتحية لكل القائمين على إقامة هذا المؤتمر وتحية وألف تحية للقوات المسلحة والجيش المصري والرئيس.
تحية لكل من يعمل بكل جد وجهد واجتهاد في مجال عمله.

تحية لمؤتمر الشباب، الذي دعى من كل العالم شباب ليشاهدوا مصر ويعرفوا حضارتها في الماضي والحاضر، ولينقلوا ما بها من أرض الحدث لتستعيد السياحة دورها ومجدها، وايضا لكي يتحدثوا لنا عن أوطانهم، وتتقارب الشعوب وتتآلف.

وحقيقة لو لم يكن في مؤتمر الشباب غير ما قالته لمياء بشار لكان سببا كافيا لإقامة المؤتمر ولأن نعرف النعمة التي نعيش فيها.

يكفي أن ننظر إلى البلاد التي حولنا-التى يؤسفنا ما يصير فيها- لكي نقول الحمد لله من القلب.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة لشئون المرأة؟

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة لشئون المرأة؟