ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أبو العينين: السيسي صانع حضارة مصر الحديثة.. ونطالب بخفض فائدة التمويل العقاري.. فيديو

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 08:43 م
محمد أبوالعينين رئيس
محمد أبوالعينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبي
طارق موسى - مايكل عياد - آية الجارحى
قال محمد أبو العينين رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، إن أخبار اليوم أنجزت عملا مهما على مدار 4 سنوات لتوصيل عدد من التوصيات من خلال المؤتمرات والحوارات والمناقشات.

وأضاف أن مؤتمر أخبار اليوم الرابع له فكر مختلف لأنه يعتمد علي الرؤى والتنافسية، مشيرا إلى أن هذه الرؤى تحدث عنها السيسي في بداية عهده وأصبحت الآن واقعا ملموسا.

ووجه أبو العينين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي صانع الحضارة المصرية الحديثة، موضحا أنه في مجال الإسكان تمكنا من تحقيق ما يزيد عما تم تحقيقه في 30 عاما من خلال رؤى تراعي التوسع الأفقي والرأسي.

وقال إنه في ظل الاحتياج إلى العقارات وتوافر معروض كبير منها في الوقت الذي يعاني المحتاجون لهذه السلع من عدم توافر الأموال اللازمة لشرائها تقدمنا بمقترحات لدعم الطبقة التي تحتاج إلى هذه السلع ولا تستطيع الحصول عليها.

وأوضح أنه بالإضافة إلى العاصمة الإدارية الجديدة لدينا عاصمة أخرى اقتصادية متمثلة في هيئة قناة السويس بمميزاتها الاستثمارية ووجه التحية للشركات المقاولات المصرية التي ساهمت بجهد كبير في كل المشروعات القومية والبنية الأساسية وشبكات الطرق التى تم إنشاؤها بجودة عالية.

وطالب أبو العينين بضرورة تخفيض تكاليف الاستثمار وتخفيض سعر الفائدة بنظام التمويل العقاري خاصة أن أسعار الفائدة في دول العالم لا تتجاوز 4% وفي مصر تمثل عبئا كبيرا على المستثمرين.

وأوضح أن الاستثمار الأجنبي يطرق على الأبواب والفترة القادمة ستشهد طفرة في حجم الاستثمار التي ستأتي إلى مصر مطالبا بضرورة إعادة النظر في دور الأحياء للقضاء على العشوائيات التى تحتاج إلى جهد أكبر لحل مشكلاتها.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة لشئون المرأة؟

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة لشئون المرأة؟