ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أبو العينين: مصر تخطو نحو آفاق جديدة من التنمية والاستثمار بقيادة السيسي.. فيديو

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 08:36 م
صدى البلد
طارق موسى و آية الجارحى ومايكل عياد
أكد رجل الأعمال محمد أبوالعينين رئيس مجلس الأعمال المصرى الأوروبى أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تخطو نحو آفاق جديدة من النهضة والتطور، مشيرا إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد طفرة كبيرة على مستوى التنمية والاستثمار بكافة القطاعات.

وقال أبو العينين أمام الجلسة الختامية للمؤتمر الرابع لمؤسسة أخبار اليوم إن الوضع الحالى فى السوق العقارى يتطلب المزيد من الإصلاحات وهو ما تم مناقشته والاتفاق عليه خلال فعاليات المؤتمر، مشيرا إلى أهمية إدخال مستثمرين جدد للسوق العقارى وتقديم حوافز وتسهيلات بما فى ذلك سعر الفائدة لتشجيع الطبقة المتوسطة على الشراء.

ونبه أبو العينين على أن المناقشات انتهت إلى مطالبة الجهاز المصرفى بدعم القطاع العقارى بالصورة الكافية والتى تمثل 7% فقط من أرصدته بينما فى الدول الخارجية تتراوح بين 65% و80% من قدرات الجهاز المصرفى.

وأشار إلى أهمية تحقيق المنافسة العادلة بين المستثمرين في المشروعات القومية العمرانية التي يتم تنفيذها وعلي رأسها العاصمة الإدارية الجديدة التى تعد أكبر مشروع عمرانى مصرى فى التاريخ الحديث والمقامة على مساحة 170 ألف فدان.

ولفت إلى أن التوصيات تطرقت إلى التوسع فى منح الأراضي للانتقال من الرقعة العمرانية الضيقة حاليا وتمثل 7% فقط من مساحة مصر لتزيد إلى 14%.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة لشئون المرأة؟

هل تؤيد مقترح إنشاء وزارة لشئون المرأة؟