ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بعد تفتيشين كندى وبريطانى خلال شهر.. وفد أمريكي يشيد بإجراءات الأمن في تأمين الركاب والطائرات بمطار القاهرة.. ومصدر: لا توجد ملاحظات جوهرية تؤثر على سلامة الإجراءات الأمنية

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 02:02 م
صدى البلد
محمد عبدالناصر
  • فى ثالث تفتيش دولى خلال شهر:
  • وفد أمريكي يواصل تفتيشه الأمني على مطار القاهرة لليوم الرابع
  • تأمين الحاويات والطرود الخاصة بالبضائع قبل شحنها على الطائرات
  • إشادة أمريكية بإجراءات الأمن لتأمين الركاب والطائرات بمطار القاهرة

واصل وفد من خبراء الأمن بهيئة سلامة النقل الأمريكى ــ TSA ــ أمس الأول، الثلاثاء، ولليوم الثالث على التوالى، تفتيشه على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع والطائرات بمطار القاهرة، خاصة المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة: "بدأ الوفد الأمريكى الذى يضم 3 من كبار خبراء الأمن لليوم الثالث على التوالى، إجراءات تفتيشه على مطار القاهرة، حيث توجه إلى قرية البضائع لمتابعة الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الحاويات والطرود الخاصة بالبضائع قبل شحنها على الطائرات ومتابعة الأجهزة الإلكترونية الخاصة بفحص هذه الطرود، إلى جانب متابعة إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب داخل صالات السفر، ورصد حركة الراكب منذ دخوله صالة السفر، ومروره بمناطق وزن الحقائب والترانزيت حتى الصعود إلى الطائرة".

وأضافت المصادر: "سيركز الوفد الأمريكى على رحلة مصر للطيران رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك مع مراقبة حركة حقائب الركاب منذ وضعها على كاونترات وزن الحقائب وحتى خروجها وشحنها على الطائرات، مع رصد حركة حاويات الطعام والتى تتضمن وجبات الركاب وتحركها من خروجها من منطقة الكيترينج وشحنها على الطائرات".

فيما تابع وفد من خبراء الأمن بهيئة سلامة النقل الأمريكى ــ TSA ــ أمس، الأربعاء، ولليوم الرابع على التوالى تفتيشه على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع والطائرات بمطار القاهرة، خاصة المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبدأ الوفد الأمريكي الذي يضم 3 من كبار خبراء الأمن إجراءات تفتيشية على مطار القاهرة، حيث بدأ جولته بتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب على رحلة مصر للطيران رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك، بداية من دخول الراكب إلى صالة السفر وتفتيش حقائبه بواسطة رجال الشرطة على منفذ الدخول، ثم تفتيشها مرة ثانية بواسطة رجال الأمن بمصر للطيران، وقبل وزن الحقائب ووضعها على سير نقلها إلى منطقة الفرز المجمعة ثم متابعة تحرك الراكب وصعوده إلى الطائرة ورصد إجراءات تفتيشه ذاتيا قبل دخوله الطائرة.

ويتضمن جدول تفتيش الوفد الأمريكى أيضا رصد حركة الحقائب منذ وضعها على كاونترات الوزن ووضعها على سير الحقائب إلى منطقة الفرز المجمعة ثم نقلها إلى الطائرة ثم التوجه إلى قرية البضائع الخاصة بمصر للطيران، ورصد إجراءات الفحص والتأمين الخاصة بالطرود والحاويات قبل شحنها على الطائرات، وتفقد أجهزة الفحص بالأشعة للحاويات والطرود التى تحتوى على البضائع قبل شحنها على الطائرات على أن ينهى الوفد الأمريكى جولاته اليوم، الخميس.

فيما أشاد وفد هيئة سلامة النقل الأمريكى ــ TSA ــ بإجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات بمطار القاهرة بعد خمسة أيام من تفقد هذه الإجراءات فى ثالث تفتيش دولى خلال شهر واحد، حيث سبقه تفتيشان كندى وبريطانى.

وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة: "أنهى الوفد الأمريكى الذى ضم ثلاثة من كبار خبراء الأمن بهيئة سلامة النقل الأمريكى ــ TSA ــ تفتيشهم اليوم، الخميس، ولليوم الخامس على التوالى بمتابعة ورصد حركة الركاب على رحلة مصر للطيران رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك منذ دخولهم صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرة ومراحل التفتيش التى تتم لهم طوال رحلة إنهاء إجراءات سفرهم، ثم عقد الوفد اجتماعا مع كبار المسئولين الأمنيين فى مطار القاهرة ومصر للطيران وسلطة الطيران المدنى لعرض ملاحظاتهم التى اكتشفوها خلال مراحل التفتيش التى بدأت الأحد الماضى، ولم يقدم الوفد الأمريكى أي ملاحظات جوهرية تؤثر على سلامة الإجراءات الأمنية بل وأشاد بدقة الإجراءات الأمنية التى تابعوها طوال فترة التفتيش على مطار القاهرة سواء فى صالات الركاب أو قرية البضائع".

ويعد التفتيش الأمريكى الثالث من نوعه خلال شهر واحد، حيث سبقه تفتيشان كندى وبريطانى، حيث أشادا بالإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرة، خاصة على رحلات تورنتو ولندن.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع فوز "محمد صلاح" بجائزة bbc لأفضل لاعب أفريقي ؟

هل تتوقع فوز "محمد صلاح" بجائزة bbc لأفضل لاعب أفريقي ؟