ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

"الليلة الكبيرة" ومهرجان "جاز وأفلام" ضمن فعاليات ديسمبر بمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 02:05 م
صدى البلد
أحمد عبد العزيز
أعلت مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، اليوم، عن فعاليات الأسبوع الأول من برنامج شهر ديسمبر، والتي تبدأ اليوم، الخميس بالعرض المسرحي الغنائي "الليلة الكبيرة" الذي تقدمه فرقة فابريكا الغنائية الموسيقية بقيادة الفنانة نيفين علوبه والمخرج محمد أبو الخير، حيث تقدم لأول مرة ثلاثة عروض على مسرح مكتبة الإسكندرية، بعد أن لاقت هذه العروض نجاحًا كبيرًا بالقاهرة؛ لما لها من قيمة فنية غنائية ومسرحية.

وأفاد بيان صادر عن المكتبة اليوم، أن عرض الليلة الكبيرة يتم تقديمه بعرائس الماريونت، ولكن في هذا العرض قررت نيفين علوبه أن تجعل من عرائس الماريونت بشرًا حقيقيين بارعين في نقل الأوبريت بأداء غنائي وتمثيلي رائع.

ويقدم فريق الروك السكندري "بارانويا"، يوم الجمعة 8 ديسمبر، حفلة موسيقية بعد غياب طويل، يعرض الفريق خلالها ألبومه الأول "الإنعاش" ويعد جمهور موسيقى الأندرجراوند بتجربة موسيقية مرئية جديدة. أما يوم السبت 9 ديسمبر، ستحظى الإسكندرية بليلة ساحرة خاصة تحييها فرقة "مولاي" للإنشاد الديني وموسيقى السماع الروحي احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف. ويوم الأحد 10 ديسمبر يُقَدَم عرض الأطفال المسرحي "صياد العفاريت" من إخراج جمال ياقوت.

كما تستضيف مكتبة الإسكندرية خلال شهر ديسمبر الدورة الثالثة من مهرجان "جاز وأفلام"، الذي أسسه الناقد والروائي المصري صلاح هاشم، فمن خلال فعاليات المهرجان نستعرض تاريخ موسيقى الجاز وعلاقتها بالفن السابع من خلال محاضرتين للناقد صلاح هاشم يتبع كل منهما فيلم من الأفلام المعبرة عن هذه العلاقة، فيوم الأحد 10 ديسمبر ستقام محاضرة بعنوان "التابع ينهض: نشأة وتطور موسيقى الجاز" يليها عرض الفيلم الفرنسي "مصعد إلى المقصلة" للمخرج "لوي مال"، ويوم الاثنين 11 ديسمبر ستكون محاضرة "تطور العلاقة بين السينما وموسيقى الجاز" يليها عرض الفيلم الفرنسي "أنا أسود" للمخرج "جون روش".

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع تراجع " ترامب" عن قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بعد إنتفاضة العالم ؟

هل تتوقع تراجع " ترامب" عن قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بعد إنتفاضة العالم ؟