ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

نبيلة مكرم: الكويت منعت نشر مشاهد التعدي على المواطن المصري.. فيديو

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 01:51 م
 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج
نورا المري
قدمت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، الشكر إلى السلطات الكويتية، لتعاونها في حادث التعدي على المواطن المصرى وحيد محمود الرفاعي، بالضرب في محل عمله في الكويت، مُشيرة إلى أن تحرياتها مستمرة منذ الساعة الأولى في الواقعة.

وأشارت "مكرم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، إلى أن السلطات الكويتية أصدرت تحريات حول نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنعت نشره حفاظًا على كرامة المواطن، لافتة إلى أنها على تواصل مستمر مع زوجة "وحيد" للتعرف على حالته الاجتماعية، وأبلغتها أنه يعمل مندوبًا للمبيعات بالكويت منذ ١١ عامًا، وأن إقامته رسمية، وليس له تأمين صحي.

وأكدت أنها تواصلت مع أحد المحامين الكويتيين، ليتولى قضية المواطن المصرى، بهدف أخذ حقه وتقديم تعويض له عما حدث، منوهة إلى أن كل الكويت متعاطفة تماما مع الحادثة، وهو شعور نبيل منهم جميع، بالإضافة إلى التواصل مع سفير الكويت بالقاهرة، الذي يطلعنا على مستجدات الوضع بالكويت.

ونوهت، إلى أن السلطات الكويتية ألقت القبض، على سائق السيارة التي كان يستقلها المعتدي، لافتا إلى أنه قال إن المواطن الكويتي تحت تأثير المخدر وهو مدمن مخدرات وسبق له الحصول على أحكام بشأن حيازة مخدرات، مناشدة جميع المواطنين بعدم تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولوحت "الوزيرة"، إلى أنها ستطلب من وزيرة العمل الكويتية مظلة تأمينية للمواطن المصري المعتدي عليه، وراتب شهري، حتى يتماثل الشفاء، كظرف استثنائي وإنساني، مؤكدة أن الجالية المصرية في الكويت هي جالية مسالمة، إذ يعيش نحو 700 ألف مصر هناك، ومشهود لهم على مستوى جميع أنحاء العالم.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح فرض ضرائب على إعلانات فيسبوك ؟

هل تؤيد مقترح فرض ضرائب على إعلانات فيسبوك ؟