ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

السفير العراقي لـ«صدى البلد»: قرار ترامب جائزة كبرى لإسرائيل وظلم للفلسطينيين

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 07:07 م
صدى البلد
زياد السويفى
قال السفير العراقي لدى القاهرة حبيب الصدر ، إن الرئيس الأمريكي ترامب قدم هدية من ذهب لإسرائيل بصدوره هذا القرار بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأكد السفير العراقي في تصريح خاص لـ«صدى البلد»، أن ترامب وعد في حملته الإنتخابيه بذلك الأمر وهو الآن يوفي بوعده لإسرائيل ولكن باقي الوعود التي تخص العرب والمسلمين في تجاهل تام ، مشيرا إلى أنه إستغل ضعف القوة العربية ودولها الملتهبة بالصراعات والأزمات والحروب وأقبل على هذه الخطوة بكل جرأة.

وأضاف الصدر في تصريحه، أن الخطوة المصرية التي قامت بها بشأن المصالحة الفلسطينية جعلت المجتمع الفلسطيني في جو هادئ وراضيا عن بعضه وصنع حالة من التفاهم والترابط بين المنظمات والحركات والمجتمع الفلسطيني وهو ما ترفضه إسرائيل بشكل عام وأمريكا بشكل قطعي، موضحا بأن قرار ترامب هو بمثابة جائزة كبرى لإسرائيل وحلم كانت تحلم بها طوال عمرها.

وأكد السفير العراقي، بأن ترامب وجد المناخ والجو العام بالمنطقة العربية الآن يتيح له أن يتجرأ ويفصح على الملأ وأمام العالم حلم إسرائيل ووعده لها ، رغم إنه مخالف وإنتهاك لكل القوانين والإتفاقيات الدولة لكنه رحب في قراره بظلم المجتمع والشعب الفلسطيني وسلب حقوقهم لصالح إسرائيل.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح فرض ضرائب على إعلانات فيسبوك ؟

هل تؤيد مقترح فرض ضرائب على إعلانات فيسبوك ؟