ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

ننشر أعداد المدارس اليابانية المقرر تسليمها بنهاية ديسمبر

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 02:53 ص
ياســـمين بدوي
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أنه بالنسبة لآخر تطورات ملف المدارس المصرية اليابانية ، فمن المقرر بنهاية الشهر الجاري أن تكون الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تتولى عمليات إنشاء هذه المدارس، انتهت من تسليم مباني 28 مدرسة مصرية يابانية في مختلف محافظات مصر، إلى الهيئة العامة للأبنية التعليمية التي تتولى مهمة فرش هذه المدارس وتجهيزها بالتجهيزات اللازمة.

وقال المصدر في تصريح خاص لموقع "صدى البلد": أنه حتى اليوم وصل إجمالي المدارس التي تسلمتها بالفعل هيئة الأبنية التعليمية، 24 مدرسة مصرية يابانية، منها 22 مدرسة تم الانتهاء من فرشها وتجهيزها بشكل كامل.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قرر تشكيل لجنة فنية عليا لوضع الأطر الأساسية لإدارة مشروع المدارس المصرية اليابانية، برئاسة الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام وبعضوية كلٍ من الدكتور رضا عبد الله أبو سريع، المشرف الفنى على مشروعات المدارس اليابانية والمتفوقين، والدكتورة دينا برعي مستشار الوزير للتقويم التربوى وتطوير الامتحانات، والدكتورة نرمين النعماني المستشار الفنى للإدارة العامة للعلاقات الفنية، وهند جلال المسئول عن وحدة المدارس الفنية، إضافة إلى انضمام الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، إلى عضوية اللجنة.

ومن جانبه.. أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن اللجنة الفنية المعتمد تشكيلها من الوزير، تمارس حاليًا إنجاز المهام المسندة إليها من حيث (وضع معايير اختيار الطلاب – وضع معايير اختيار هيئة التعليم – وضع معايير اختيار هيئة الإدارة المدرسية – تحديد أدوات التقييم – المشاركة في إجراء المقابلات والاختيار).

وأشار حجازي إلى أن اللجنة تعمل على أن توافق أطر ومعايير وقواعد قبول واختيار المعلمين، والمعايير الدولية، لضمان إنجاز أعمال اللجنة بالصورة التي تصب في ذات الإطار والأهداف التي أنشئ من أجلها مشروع المدارس المصرية اليابانية.

يأتي ذلك في ضوء استكمال الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ من أجل تقديم خدمة تعليمية متميزة، وفي إطار الإعداد الجيد لاستكمال مشروع المدارس المصرية اليابانية والعمل على جاهزيتها من كافة النواحي من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منها.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق علي إصدار ترخيص مزاولة مهنة لخريجي الطب؟

هل توافق علي إصدار ترخيص مزاولة مهنة لخريجي الطب؟