ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

المنيا في أسبوع.. إقبال كبير من المواطنين على تحرير توكيلات لـ"السيسى" لفترة ثانية.. النيابة الإدارية تحقق في مخالفات مستشفى ديرمواس.. وبدء موسم عصير القصب بمصنع سكر أبوقرقاص

الجمعة 12/يناير/2018 - 10:43 م
ايمن يونس
  •  إقبال كبير من المواطنين على تحرير توكيلات لـ"السيسى" لفترة ثانية
  •  افتتاح موسم عصير قصب السكر بمصنع أبوقرقاص 
  •  الرقابة الإدارية تضبط مسئولة التنظيم بحى شمال المنيا لتورطها فى الفساد
  •  النيابة الإدارية تحقق في مخالفات مستشفى ديرمواس

شهدت المنيا على مدار الأسبوع الماضى عدة أحداث هامة وحيوية تأتى على رأسها إقبال كبير من المواطنين على مكاتب الشهر العقارى لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية مقبلة، وافتتاح المحافظ عصام الدين البديوى موسم عصير قصب السكر بمصنع أبوقرقاص وقيام هيئة الرقابة الإدارية بضبط مسئولة التنظيم بحى شمال المنيا لتورطها فى قضية فساد وتقاضى رشوة وبدء النيابة الإدارية التحقيق في مخالفات مستشفى ديرمواس.

وافتتح عصام البديوى محافظ المنيا موسم عصير القصب بمصنع سكر ابوقرقاص، بحضور الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين والعقيد محمد صلاح رئيس مركز ابوقرقاص والمهندس محمد إبراهيم مدير المصنع وعدد من نواب البرلمان.

وتفقد المحافظ عددا من أقسام المصنع شملت قسم التفريغ الميكانيكي والعصارة وقسم الرقابة الصناعية والجودة وعنبر تعبئة السكر وعنبر نافضات السكر والذي يتم فيه فصل السكر عن العسل وهى المرحلة التي تسبق تعبئة السكر.

ووجه المحافظ بضرورة التنسيق بين مديرية التموين ومديرية الزراعة لتنظيم عدد من القوافل والندوات التثقيفية لتوعية المزارعين بأحدث الأساليب لزراعة المحاصيل السكرية واطلاعهم على الطرق الحديثة للري وتدريبهم على تطبيق أسلوب المكافحة المتكاملة المقاومة للآفات مما يساهم في زيادة إنتاجية محصول قصب السكر.

وقال المهندس محمد إبراهيم مدير مصنع سكر ابوقرقاص، إن المنتجات التي يقوم المصنع باستخراجها من عصير قصب السكر تتنوع ما بين ( السكر، الكحول النقي ، خميرة للأعلاف الحيوانية ، علف حيواني )، مؤكدًا أنه يتم أخذ عينات من محصول القصب الذي يتم توريده من المزارعين لاختبار جودة المحصول وقياس نسبة السكر به مع أخذ عينات للمنتج خلال جميع مراحله لمعرفة مدى انطباقه للمعايير الواجبة واشتراطات الجودة المطلوبة.

يذكر أن المصنع يقع على مساحة 84 فدانا ويعمل بقوة 1600 عامل دائمين إلى جانب بعض العمالة الموسمية والأجر اليومي وفقًا لاحتياجات المصنع، ويعمل من خلال 3 ورديات مدة كل منها 7 ساعات متواصلة حيث يصل الإنتاج اليومي للوردية الواحدة 300 طن من السكر والذي يتم تعبئته بوزن 50 كيلو جراما للشيكارة الواحدة.

كما تشهد مكاتب الشهر العقارى بمحافظة المنيا، إقبال كبير من قبل المواطنين على تحرير التوكيلات الرئاسية، حيث شهدت بعض المكاتب تزاحما على تحرير توكيلات لتأييد الرئيس السيسى للترشح لفترة رئاسية قادمة.

وقالت فاطمة خلف مدير مكتب الشهر العقارى بالمنيا، إن الإقبال على تحرير التوكيلات لانتخابات الرئاسة كبير، وخصصنا مكاتب داخل مقر الشهر العقارى لتحرير تلك التوكيلات، مؤكدة أنه يتم إخطار اللجنة العليا بشكل فورى عن الأعداد التى قامت بتحرير التوكيلات ، وأوضحت، مدير مكتب الشهر العقارى ، أنه لا توجد أى عقبات أمام تأدية العمل، وأنها لم تتلق أى شكاوى من المواطنين.

فيما أعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بتحرير توكيلات للرئيس، مؤكدين أن السيسى تحمل الكثير من أجل إعادة الأمن والأمان للبلاد، بالإضافة إلى المشروعات التى تجرى فى مصر وسوف تعود بالخير على الوطن.

واضافت أنه يوجد 9 مكاتب توثيق للشهر العقاري موزعة بواقع مكتب بكل مركز من مراكز المحافظة التسعة، وأنه تم تخصيص موظفين بكل مكتب لعمل هذه التوكيلات.

كما قام عدد من نواب المحافظة بعمل توكيلات لترشيح الرئيس السيسى لفترة رئاسية قادمة، حيث أعلن النائب اللواء شادي أبوالعلا، نائب بندر المنيا، ووكيل لجنة القيم بمجلس النواب، والدكتور سمير رشاد أبوطالب، نائب دائرة سمالوط، ومنسق ائتلاف دعم مصر عن محافظة المنيا، والدكتورة ميرفت موسي ، بقيامهم بتحرير توكيلات لترشيح الرئيس السيسي رئيسا للجمهورية.

وتمكنت هيئة الرقابة الادارية فرع المنيا من القبض على مسئولة التنظيم بحي شمال التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا, بسبب تورطها وفي وقائع فساد، بعد ثبوت تلقيها عدة مكالمات هاتفية، من عدد من المقاولين، مسجلة علي اقراص مدمجة" سيديهات يبلغ عددها 28" في مقابل تجاوزها عن ازالة ادوار تم بنائها بدون تصاريح ومخالفة للقانون.

حيث توافرت للرقابة الادارية معلومات تفيد بوجود شبهة تواطئ بين "ع-ش"، مسئولة التنظيم بحي شمال بمدينة المنيا، ويقوم بدور الوساطة "ع-م"، المقاول، بينها وبين عدد اخر من المقاولين، لتغاضي الاولي عن تحرير محاضر لهؤلاء المقاولين، وتسهيل البناء بالمخالفة للقانون "علي الاسطح" عدد من العمارات وتم القاء القبض علي مسئولة التنظيم وإحالتها للنيابة العامة.
وتواصل نيابة بندر المنيا تحقيقاتها برئاسة المستشار محمد نجاتي مدير نيابة، تحت اشراف المستشار احمد الفولي المحامي العام لنيابات جنوب المنيا.

وأجرت النيابة الإدارية في المنيا، تحقيق موسع فى المخالفات التى تم رصدها، بمستشفي ديرمواس العام، وذلك تمهيدًا لمعاقبة المخالفين تأديبيًا.

وكشفت لجنة شكلتها النيابة الإدارية لفحص شكاوي مقدمة من المواطنين ضد مستشفى ديرمواس المركزى بجنوب المنيا، عن تغيب 75 طبيب إضافة لعددًا من المخالفات الأخرى.

وكان فريق من النيابة الإدارية بمركز ديرمواس برئاسة المستشار وليد زكريا الوكيل العام للهئية، وعضوية كلًا من مصطفى عادل ومحمد عبد الهادى أمين وأحمد عزت توفيق رؤساء النيابة، قد أشرف علي الحملة بناءًا على تكليف من المستشار عصام الشريف نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بعمل معاينة داخل مستشفى ديرمواس المركزى عقب ورود شكاوى من المواطنين فى القضية رقم 81 لسنة 2018، والتى أسفرت عن صحة ما جاء بالشكوى وعدم تواجد 75 طبيب بعد التوقيع فى دفتر الحضور.

كما تبين للجنة أن المستشفى فى حالة سيئة، وأن وحدة الغسيل الكلوى معطلة بالإضافة إلى عدم توافر كثير من الأدوية وتعطل بعض الأجهزة من بينها تعطل 3 حضانات.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح منع عضوية البرلمان لأكثر من دورتين ؟

هل تؤيد مقترح منع عضوية البرلمان لأكثر من دورتين ؟