ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

تناولى شريحة ليمون يوميا واكتشفي ماذا يحدث لجسمك

السبت 13/يناير/2018 - 02:01 ص
صدى البلد
أسماء عبد الحفيظ
يعتبر الليمون من أكثر أنواع الفواكه التى تمنح الجسم الكثير من الفوائد الصحية، فهو يعتبر مصدرا ممتازا للمواد المضادة للاكسدة، وكذلك الفيتامينات والمعادن كما أنه يعتبر مضادا حيويا طبيعيا لذلك.

تنصح كاترين مورو خبيرة التغذية والعلاج بالنباتات الطبيعية بمركز الزراعة الفرنسي، بشراب عصير الليمون مع وجبة الإفطار الصباحية والذى يسمح بغسل الكبد من كل بقايا الطعام طول اليوم، كما يساعد على سيولة الدم في الجسم.

كما نصحت الخبيرة، بتناول الأطعمة الغنية بأوميجا - 3 الموجودة في الأسماك وزيت الجوز وزيت نبات اللفت والفاكهة والخضراوات الطازجة والكركم والجنزبيل والقرفة وجوزة الطيب مع شرب الماء بانتظام وركزت الخبيرة على شرب الشاي الأخضر لفوائده العديدة للدورة الدموية واستبعاد الفضلا .

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد صبرى أخصائى التغذية العلاجة وعضو الجمعية الأمريكية لمحاربة السمنة على أنه يساهم في تعزيز جهاز المناعة وإعادة توازن مستويات الحموضة في الجسم وتحفيز إزالة السموم من الجسم وهناك فوائد مذهلة لشرب الماء الدافئ مع الليمون كل صباح على الريق في إنقاص الوزن وإزالة الشحوم المتراكمة في مختلف مناطق الجسم.

وأشار إلى تحقيق أقصى فائدة ينبغي أن يؤخذ هذا الخليط من الماء الدافئ مع الليمون مرتين في اليوم بعد الاكل ويمكن أيضًا على الريق وقبل النوم.

ينصح أن يحضر بهذه الطريقة :
– عصير نصف ليمونة الحامضة في كوب ماء دافئ ويتم تناوله بعد الأكل.
– يقطع النصف الثاني من الليمونة إلى شرائح ويوضع بكوب ماء (طوال الليل) ويشرب على الريق في الصباح الباكر.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع انتهاء قوائم الإنتظار بالمستشفيات بعد تدشين موقع إلكتروني لتسجيل الحالات ؟

هل تتوقع انتهاء قوائم الإنتظار بالمستشفيات بعد تدشين موقع إلكتروني لتسجيل الحالات ؟