ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

صحف.. السيسى يفتتح أعمال تطوير المجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى.. رئيس وزراء إثيوبيا يزور القاهرة الأحد.. و71 ألف تأييد لمرشحي الرئاسة.. وإعلان الجدول النهائى لامتحانات الثانوية فى أبريل

السبت 13/يناير/2018 - 03:00 ص
صورة آرشيفية
صورة آرشيفية
  • الأهرام:
  • السيسى يفتتح أعمال تطوير المجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى
  • أكبر مستشفى لعلاج الأورام بالشرق الأوسط.. ومركز أكاديمى لطب الأسنان

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المرحلة الرئيسية لأعمال تطوير وتحديث المجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى .

حيث استمع السيد الرئيس الى شرح على ماكيت المشروع من اللواء طبيب مصطفى ابو حطب مدير ادارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تضمن اعمال التطوير التى شملت رفع كفاءة المبانى والمنشآت الحالية وانشاء مجموعة من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة لتطوير الخدمة الطبية المقدمة للعسكريين والمدنيين على حد سواء وفقا لاحدث النظم العالمية، مشيرا الى المجمع الطبى بالمعادى يستقبل اكثر من 220 الف مريض سنويًا ويجرى نحو 7 الاف عملية جراحية متخصصة للعسكريين والمدنيين وعائلاتهم، مضيفا ان المجمع يستقبل 36 خبيرا طبيا عالميا على مدار العام لنقل الخبرة وتدريب الاطباء وعلاج الحالات المرضية المختلفة كما يعقد المجمع العديد من البروتوكولات الطبية كذلك الزماله المصرية للجامعات العالمية لتأهيل الكوادر الطبية والتمريضية وفقًا لاحدث النظم العالمية .

واستعرض اللواء طبيب محمود الهلالى مدير المجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى الامكانيات الطبية الهائلة التى تم اضافتها للمجمع مشيرا الى الدعم الدائم والمستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة لابناء الشعب المصرى من خلال انشاء العديد من المنشآت التعليمية والمراكز الطبية المتخصصة، مؤكدا ان المنشآت والمبانى الطبية بالمجمع تم تطويرها بالكامل كما تم اضافة العديد من المراكز والمستشفيات والمراكز المتخصصة التى تساهم فى تقديم خدمة علاجية متميزة لجميع فئات المجتمع المصرى .

كما استمع الرئيس السيسى الى شرح تفصيلى من اللواء ا.ح ايهاب الفار مدير ادارة الاشغال العسكرية اشار فيه الى انه تم تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بانشاء وتطوير 18 منشأة طبية ومستشفى بمختلف محافظات الجمهورية مضيفا انه تم الانتهاء من تنفيذ وافتتاح 8 مستشفيات ومجمعات طبية منها مجمع الجلاء ومجمع كوبرى القبة الطبي، وجارى العمل فى 10 منشآت اخرى منها مستشفى المنوفية العسكري، ومستشفى الماظة التعليمي، كما استعرض اعمال تطوير المجمع الطبى بالمعادى والتى شملت انشاء مستشفى الاورام وامراض الدم الجديدة بطاقة 300 سرير ودعمها بأحدث اجهزة الاشعة التشخيصة الدقيقة لترتفع القدرة الاستيعابية للمستشفى الحالية والجديدة الى 400 سرير. كذلك انشاء مركز الغسيل الكلوى بمساحة 2000 متر مربع وتطوير مستشفى الطب النفسى وعلاج الادمان بطاقة 104 آسرة وتطوير مركز الطب الطبيعى والتأهيل كذلك رفع كفاءة اجنحة المرضى بمستشفى المعادى الحالى بكل اقسامها وافرعها التخصصية بواقع 220 سريرا وزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة الى 217 سريرا . كذلك تطوير قسم الطوارئ والاستقبال بمساحة 1000 متر مربع، وتطوير المعامل وبنك الدم . كما تم اضافة 300 جهاز طبى من احدث الاجهزة العالمية فى مختلف التخصصات، كذلك اعمال تنسيق الموقع العام بمساحة 17500 متر مربع وتطوير الطرق و الاسوار والمداخل لكافة اقسام ومستشفيات المجمع .

  • المصرى اليوم:
  • رئيس وزراء إثيوبيا يزور القاهرة الأحد بعد «شهر تأجيل»

علمت «المصرى اليوم» من مصادر مطلعة أن رئيس الوزراء الإثيوبى، هايلى ماريام ديسالين، سيصل القاهرة، مساء الأحد، لتبدأ زيارته رسميًا، بداية من بعد غد حتى الأربعاء المقبل، وذلك فى إطار أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وإثيوبيا، والتى كان من المقرر أن تنعقد فى منتصف شهر ديسمبر الماضى، لكن تم تأجيلها إلى منتصف يناير الجارى.

وقالت المصادر، رفيعة المستوى، إن «ديسالين» سوف يزور مصر على رأس وفد رفيع المستوى، يضم ورقنة جيبيهو، وزير الخارجية الإثيوبى، وتاييى أثقلاسيلاسى أمدى، السفير الإثيوبى بالقاهرة، وإنه من المقرر أن يلتقى «ديسالين» الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قصر الاتحادية. وأضافت أنه يجرى ترتيب برنامج الزيارة خلال الفترة الحالية، ومن المتوقع أن يلقى «ديسالين» كلمة أمام مجلس النواب، فى اليوم الثانى من الزيارة، لكن لم يتم حسم هذا الأمر حتى الآن. ومن المقرر أن يبحث رئيس الوزراء الإثيوبى مع السيسى أحدث تطورات ملف سد النهضة، وطرح الرد الإثيوبى على مقترح مصر بشأن مشاركة البنك الدولى كطرف فنى، له رأى محايد وفاصل فى أعمال اللجنة الفنية الثلاثية لسد النهضة.

جدير بالذكر أن سامح شكرى، وزير الخارجية، التقى رئيس الوزراء الإثيوبى فى نهاية شهر ديسمبر الماضى، خلال زيارته للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لمتابعة مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والإعداد لزيارة رئيس الوزراء الإثيوبى إلى مصر، فضلًا عن تناول مسار مفاوضات سد النهضة.

  • الجمهورية:
  • الوطنية للانتخابات:
  • 71 ألف تأييد لمرشحي انتخابات الرئاسة حتي الخميس
  • المحاكم الابتدائية تستقبل راغبي تغيير الموطن الانتخابي
  • الهيئة تفحص طلبات منظمات المجتمع المدني لمتابعة العملية الانتخابية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم. إجراء مكاتب التوثيق والشهر العقاري 71 ألف استمارة تأييد حررها المواطنون لمن يرغبون في الترشيح في الانتخابات الرئاسية. حتي نهاية عمل أمس الأول الخميس. 

قال المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي للهيئة ــ في بيان له ــ إن الهيئة أتمت التنسيق مع وزارة العدل ممثلة في مساعد أول وزير العدل المستشار محمد عيد محجوب. ومساعد وزير العدل لقطاع الشهر العقاري المستشار ممدوح طبوشة. بشأن تنظيم آلية تلقي تأييدات المواطنين وبدأ 389 مكتبًا علي مستوي الجمهورية اعتبارًا من "الثلاثاء" في تحريرها لمن يرغب من المواطنين وتستمر في استقبال الراغبين في عمل التأييدات. حتي 29 يناير الجاري. بما فيها أيام الجمعة والعطلات الرسمية. 

كما بدأت المحاكم الابتدائية وعددها 38 محكمة. في استقبال المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بمحافظة أخري خلافًا لمحافظة الموطن الانتخابي "الوافدون".. وتقدم المواطنون بـ131 طلبًا بهذا الشأن. وسيتم إتاحة هذا الإجراء الخاص بتغيير الموطن الانتخابي من خلال مكاتب الشهر العقاري أيضا اعتبارًا من أول فبراير وحتي 28 منه. 

وذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات تلقت عددًا من طلبات منظمات المجتمع المدني المعنية بمتابعة الانتخابات الرئاسية. ويجري حاليًا فحص تلك الطلبات وتطبيق القواعد القانونية الخاصة بها.. مؤكدًا أن الهيئة ترحب بأية طلبات أخري بهذا الشأن.

  • الشروق:
  • مصدر بـ«التعليم»: إعلان الجدول النهائى لامتحانات الثانوية العامة فى أبريل

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم: إن الادارة العامة للامتحانات ستبدأ وضع مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة، ليتم بعد ذلك مناقشته مع اتحاد طلاب مدارس مصر، ليتم إعلان الجدول بشكله النهائى فى أبريل المقبل وهو الإجراء المتبع كل عام.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أنه بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتحابات عن مواعيد الانتخابات الرئاسية أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، لا يوجد أى تعارض بين إجراء الانتخابات وموعد امتحانات الدبلومات الفنية، والتى ستبدأ 19 مايو المقبل أو الثانوية العامة التى ستبدأ 3 يونيو المقبل، نظرا لتحويل المدارس إلى لجان للانتخابات.

من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، عبر موقعها الرسمى على شبكة الإنترنت، إمكانية قيام المدارس الثانوية بالتعديل فى استمارة الثانوية العامة الإلكترونية للطالب إذا وجد خطأ وذلك لمرة واحدة فقط، وإذا حدث خطأ مرة أخرى عليه التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة.

وقال مدير إدارة الامتحانات خالد عبدالحكم لـ «الشروق»: إن المديريات التعليمية بدأت تسلم الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية العامة، والتى يقوم الطلاب بكتابتها بداية من 4 فبراير المقبل، مشيرا إلى أنه على الطالب أن يصطحب نسخة من الاستمارة الإلكترونية الحالى تسجيلها الآن على موقع الوزارة حتى يتمكن من كتابة الاستمارة الورقية خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن طلاب المنازل سيكتبون استماراتهم عن طريق لجان الإدارة.

وأضاف أنه سيتم التأكد أثناء كتابة الاستمارة الورقية من اختيار الطالب للغة الثانية وتحديدها بشكل دقيق، خاصة بعد أن شهدت امتحانات العام الماضى تغيير بعض الطلاب للغة الثانية قبل الامتحان مما أثر على الأعداد المطلوبة فى كل مادة «الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية».
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل يقضى مشروع بناء وتشغيل المدارس بمشاركة القطاع الخاص على كثافة الفصول ؟

هل يقضى مشروع بناء وتشغيل المدارس بمشاركة القطاع الخاص على كثافة الفصول ؟