ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مسئول بالبرلمان الإيراني: كراهية ترامب تجاوزت الحدود وسنرد على العقوبات الأمريكية

السبت 13/يناير/2018 - 02:41 م
على صالح
هاجم رئیس لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة في البرلمان الإيراني، علاء الدین بروجردي، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصفا إياه بالرئیس الأكثر کراهیة في تاریخ الولايات المتحدة.

وقال ترامب، وفق تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الإيرانية «اسنا»، إن كراهية ترامب تجاوزت الحدود الجغرافیة لبلاده وتحولت إلی ظاهرة عالمیة.

وردا على العقوبات التي أعلنها ترامب ضد إيران، قال بروجردي: «الرئيس الأمريكي زاد الیوم من کراهیته بین السود بشکل خاص من خلال التصریحات المسیئة، واضطر إلی تجدید تعلیق الحظر على إيران، رغم تبجحاته، وأعتقد أن قول ترامب بأن هذا التجدید هو فرصة أخیرة لإيران جاء في محاولة لحفظ ماء وجهه المفقود في کلا المجتمعين الأمریکي والعالمي».

وأضاف المسئول الإيراني أن بلاده تتخذ قراراتها علی أساس مصالحها الوطنية، وأنها لن تتخلی عن سیاساتها المتعلقة بالقدرات الصاروخية.

وتابع: "سنرد على العقوبات الأمريكية".

وكان الرئیس الأمریکي فرض عقوبات جدیدة علی 12 من المسئولین الطبیعیین والاعتباریین بدعوى انتهاك حقوق الإنسان ودعم برامج الأسلحة الايرانية المحظورة.

وقال ترامب في ذلك إن «ما تقوم به إيران غیر منطقی وهو احد أمثلة خرق الاتفاق النووي؛ لأن أمريکا أقدمت علی فرض العقوبات الجدیدة».
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق علي إصدار ترخيص مزاولة مهنة لخريجي الطب؟

هل توافق علي إصدار ترخيص مزاولة مهنة لخريجي الطب؟