ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

محمد الشناوي.. من الرحيل إلى العودة لحراسة عرين القلعة الحمراء.. فيديو

السبت 13/يناير/2018 - 08:32 م
صدى البلد
نور عادل
أثار تألق محمد الشناوي، حارس فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، الجدل خلال الفترة الأخيرة، بعدما أجاد بشكل ملحوظ للغاية في المباريات التي خاضها بشكل أساسي مع الفريق الأحمر في الفترة الأخيرة.

بدأت قصة محمد الشناوي عندما رحل عصام الحضري عن الأهلي عام 2008 ودخل الأهلي في دوامة تغيير العديد من حراس المرمى، وكان من أبرز حراس مرمى الأهلي في تلك المرحلة أمير عبدالحميد ورمزي صالح وثنائي قطاع الناشئيين محمد الشناوي وأحمد عادل عبدالمنعم، حارسي الفريق الأول في الوقت الحالي.

لعب محمد الشناوي مع الأهلي مباراة وحيدة في موسم 2007 و2008 لكن مستواه المتواضع دفع الأهلي لعدم الاعتماد عليه، ليرحل إلى فريق طلائع الجيش ويقضي معه ثلاثة مواسم من 2009 /2010 وحتى موسم 2011 /2012، لينتقل بعد ذلك إلى نادي حرس الحدود يقضي معه موسم وحيد من 2012 /2013، ثم ينتقل إلى نادي بتروجيت لثلاثة موسم من 2013 /2014 وحتى 2015 /2016، ليعود إلى بيته من جديد.

وعاد محمد الشناوي من جديد إلى بيته القلعة الحمراء، إلا أنه لم يشارك على الرغم من تعاقد الأهلي معه جاء بسبب تراجع مستوى شريف إكرامي، وأن الأهلي يحتاج إلى حارس على مستوى عال، إلا أنه لزم الدكة لفترة طويلة حتى خسارة الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا على يد فريق الوداد البيضاوي المغربي.

وكان الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الأهلي بقيادة المدير الفني حسام البدري قرر الدفع بمحمد الشناوي منذ فترة بشكل أساسي مع الفريق.

وحصل محمد الشناوي على فرصته بداية من بطولة الكأس أمام فريق تليفونات بني سويف، بينما شارك أيضًا بعدها في مواجهة فريق الإنتاج الحربي بالدوري المصري، لكن اللاعب لم يتهاون ولم يخذل الجهاز الفني فيه وقدم مستويات متميزة، الأمر الذي أجبر حسام البدري المدير الفني على استمراره بالدفع به في باقي المباريات، وهو ما خلق حالة من الجدل داخل جدران الأهلي، وكان شريف إكرامي يرد بعدد من الصور عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، إلا أن زميله "الشناوي" سلط تركيزه على ملعب المباراة فقط ليقدم مستويات كبيرة تجبر الجميع على الإشادة به.

واقترب محمد الشناوي من الدخول في معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم المقبل، والمقرر لها أن يقام في شهر مارس في الفترة من 19 وحتى 27 استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018، لكنه من المرجح أن يحل محل زميله بالفريق شريف إكرامي، خاصة بعد تألقه في مواجهة السوبر المصري أمام فريق المصري البورسعيدي التي انتهت بتتويج الاهلي باللقب المحلي الثالث له في هذا الموسم.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع انتهاء قوائم الإنتظار بالمستشفيات بعد تدشين موقع إلكتروني لتسجيل الحالات ؟

هل تتوقع انتهاء قوائم الإنتظار بالمستشفيات بعد تدشين موقع إلكتروني لتسجيل الحالات ؟