ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

صحف الكويت: "سيناء 2018" بدأت تؤتى ثمارها

الإثنين 12/فبراير/2018 - 07:44 ص
صحف الكويت
صحف الكويت
أ ش أ
أبرزت صحف الكويت الصادرة اليوم الاثنين، نتائج العملية الشاملة (سيناء 2018)، والتى أعلنت عنها القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب.
وذكرت صحيفة (السياسة) إن القوات المسلحة أعلنت أمس مقتل 16 إرهابيا، والقاء القبض على 34 آخرين، وتدمير 66 مخبأ في شمال ووسط سيناء، خلال العملية الشاملة “سيناء 2018”، والتي أطلقها منذ عدة أيام للقضاء على الارهاب.

ونقلت عن البيان رقم "4" الصادر عن القوات المسلحة قوله، إنه تم القيام بعمليات تمشيط ومداهمات واسعة على كافة المحاور بشمال ووسط سيناء، فى الوقت الذى قامت القوات الجوية بتدمير 66 هدفا، و11 سيارة دفع رباعي، و31 دراجة نارية، ومصنعا للعبوات الناسفة، لافتا الى أن حاملة المروحيات الفرنسية "ميسترال"، شاركت في إنزال المجموعات القتالية على ساحل العريش.

كما نقلت عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى قوله، إن القوات تستخدم القوة الغاشمة القوية ضد الإرهاب؛ وذلك بالتوازى مع دوران عمليات التنمية، وتوفير الخدمات، والتحرك خارجيا في إطار المصالح الاستراتيجية، بينما نقلت عن وزير الخارجية سامح شكرى قوله عبر "فيس بوك"، "أعلنا عن عزمنا اقتلاع جذور الإرهاب في بلادنا، وسنمضي بكل جدية نحو تحقيق الهدف، وننتظر من شركائنا موقفًا مماثلًا".
كما أبرزت الصحيفة وصول وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إلى مصر، ضمن جولة شرق أوسطية تشمل تركيا، والأردن، ولبنان، والكويت؛ مشيرة الى أنه سيلتقي خلال زيارته لمصر التي تستمر يومين، الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري.

من جانبها، قالت صحيفة (الأنباء) تحت عنوان (ثالث أيام "سيناء 2018".. مقتل 16 إرهابيًا واعتقال 34 وتدمير 66 هدفا)، إن القوات المسلحة واصلت تنفيذ عملياتها العسكرية المتنوعة، لليوم الثالث على التوالي، في اطار حملتها "سيناء 2018" لدحر البؤر الإرهابية، مشيرة الى أن البيان الرابع للقوات المسلحة، تضمن نتائج مبدئية لخطة "المجابهة الشاملة"، التي أعلن عنها الجمعة الماضية، ضمن التكليف الرئاسي، باستئصال الإرهاب من جذوره، عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، ومواجهة العناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

ونقلت عن بيان القوات المسلحة قوله، إن قوات من الجيش والشرطة، تمكنت من تحقيق نتائج عقب عمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق على كافة المحاور والمدن والقرى بشمال ووسط سيناء، موضحا أن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 66 هدفا تستخدمه العناصر الإرهابية في الاختفاء من أعمال القصف الجوي والمدفعي والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة، والقضاء على 16 عنصرا تكفيريا، والقبض على 4 عناصر ارهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات، وضبط 30 شخصا من المشتبه بهم، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما تم تدمير 4 مخازن للعبوات الناسفة والمواد المتفجرة، وتدمير معمل ميداني لتصنيع تلك العبوات ، و13 سيارة دفع رباعي، و31 دراجة نارية من دون لوحات معدنية، مشيرا إلى اكتشاف وإبطال 12 عبوة ناسفة كانت مزروعة في محاور تحرك القوات، فضلا عن اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر بمساحة إجمالية تقدر بنحو 20 فدانا، واكتشاف وتدمير مركز إعلامي عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الارهابي.

بدورها، قالت صحيفة (النهار) تحت عنوان ("سيناء 2018" الجيش قتل 16 إرهابيا ودمر 66 وكرا)، إن القوات المسلحة أعلنت أمس مقتل 16 ارهابيا، وضبط 34 آخرين، وتدمير 66 هدفًا ووكرًا للارهابيين في سيناء.

أما صحيفة (الجريدة)، فقالت تحت عنوان ("سيناء 2018" تؤتى أولى ثمارها .. وتيلرسون فى القاهرة)، إن عملية (سيناء 2018) بدأت تؤتى ثمارها، بعد اعلان القوات القوات المسلحة أمس فى بيانها الرابع عن تصفية 16 تكفيريًا، واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة، وتدمير 66 هدفا، وثلاثة مخازن للمواد المتفجرة، و11 سيارة دفع رباعي، و31 دراجة نارية، خلال المداهمات التي شملت سيناء ومناطق في الداخل المصري والصحراء الغربية، بالإضافة الى القبض على أربعة من العناصر الإرهابية، وضبط 30 فردا من المشتبه فيهم، بالإضافة إلى اكتشاف وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة، خلال 3 أيام من بدء العملية.

وقالت صحيفة (الراى) تحت عنوان ("سيناء 2018" فى يومها الثالث : مقتل 16 تكفيريا وتدمير 66 وكرا)، عن البيان الرابع للقوات المسلحة قوله، إنه في إطار عملية المجابهة الشاملة (سيناء 2018)، تمكنت قوات من الجيش والشرطة، من تحقيق نتائج عقب عمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق على المحاور والمدن والقرى كافة في شمال ووسط سيناء، موضحًا أن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 66 هدفًا تستخدمها العناصر الإرهابية في الاختفاء من أعمال القصف الجوي والمدفعي والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة، والقضاء على 16 عنصرًا تكفيريا، والقبض على 4 عناصر إرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات، وتوقيف 30 شخصا من المشتبه بهم، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ونقلت الصحيفة عن بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثاني قوله فى تصريح له "الشمس ستشرق .. وسينعم المصريون براحة وسلام وأمان"، بينما نقلت عن وزير الخارجية سامح شكري قوله، تعليقًا على "سيناء 2018" على صفحته على "فيس بوك"، (مصر أعلنت عزمها على اقتلاع جذور الإرهاب في بلادنا، وسنمضي بكل جدية نحو تحقيق هذا الهدف).
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح تقليل الدراسة بكليات الهندسة إلى 4 سنوات؟

هل تؤيد مقترح تقليل الدراسة بكليات الهندسة إلى 4 سنوات؟