ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الأنبا أرميا مكرم: أحب قراءة الكتب الإسلامية

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 04:27 م
الأنبا أرميا مكرم
الأنبا أرميا مكرم
مي شاهين و مجدي محمد
قال نيافة الأنبا أرميا مكرم، الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، إن بيت العائلة المصرية يستهدف ترسيخ مبادئ لم تكن موجودة من قبل.

وأضاف الأب أرميا، في كلمته خلال ندوة بيت العائلة المصرية بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة بعنوان: "الشباب وبناء الوطن"، اليوم الثلاثاء، بقاعة مؤتمرات الكلية: "لابد أن نتجاوز حدود كثيرة لأننا إذا ما توقفنا عند ثقافة دينية أساسها التمييز بين مسلم ومسيحى فإننا في هذه الحالة نهدم وطن، ولكن إذا اجتمعت الأفكار على مدى كل المستويات سيكون لنا شأن كبير فى المنطقة فعلماء مصر غزوا العالم وبلادنا لم ينقصها العقول ولكن على مستوى الثقافة نريد التغيير".

وتابع: "أتمنى أن يتم توقيع بروتوكول تعاون بين بيت العائلة وجامعة القاهرة؛ لتحقيق أهداف بيت العائلة فى الوصول لكل شرائح المجتمع، وأولها الشباب الجامعى فى مصر.

وقال الأب أرميا: إن الهند أصبح لديها أفضل عقول بالبرمجيات، وهناك قوة اقتصادية اسمها الصين وروسيا بدأت تستعيد مكانتها مرة أخرى بكسر الحواجز، داعيا الشباب فى مصر إلى الاجتهاد والعمل والابتعاد عن الكسل.

وأضاف أنه لابد من التغلب أيضا على الكسل الفكرى والجسدى، مشيرا إلى ضعف الإقبال على القراءة".

وتابع: "أحب قراءة كتب إسلامية، ولابد أن أقرأ للمفكرين حتى أعرف أفكارهم وهذا نوع من الرياضة الذهنية ولابد أن يكون الفرد نشيطا خفيفا قادرا على الحركة من خلال الحفاظ على ممارسة الرياضة.

وقال إنه ينبغي أن ينفذ كل شاب مشروع لنفسه ولا يعتمد على الوظيفة الحكومية، ولابد من وجود فكر اقتصادى فهذه الأمور تصنع وطن".

وطالب الأنبا أرميا، المصريين بضرورة تخطى العديد من المشاكل، والتكاتف للقضاء على المحسوبية حتى تستقيم الأمور.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح فرض رسوم على المعتمرين الذين سبق لهم أداء المناسك خلال 3 سنوات؟

هل تؤيد مقترح فرض رسوم على المعتمرين الذين سبق لهم أداء المناسك خلال 3 سنوات؟