ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

10 أعراض تشكك في إصابتك بمرض السكري

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 04:40 م
رنا عصمت
هناك بعض الأعراض التي يعني ظهورها احتمال الإصابة بمرض السكري، وذلك حسبما نشر موقع "boldsky".
الأعراض حددها الموقع فى الآتى:

1-التبول بشكل دائم مبالغ فيه :
عندما يحمل دمك كمية كبيرة من السكر ، يبدأ جسمك على الفور في ترشيحها عبر الكليتين وبما أن السكر يحتاج إلى الكثير من الماء لتخفيفه ، فإن هذا يسحب أيضًا الماء من جسمك،و هذا هو السبب في أن هؤلاء في المراحل المبكرة من مرض السكري غالبا ما يشكون من الحاجة إلى التبول بشكل متكرر ، حتى في منتصف الليل .

2-العطش طوال الوقت:
الجفاف مشكلة رئيسية يواجهها مرضى السكري لأن جسمهم يبقي على الكثير من الماء للتخلص من السكر في دمه، لذا إذا كنت عطشًا طوال الوقت دون أي سبب وجيه وراء العطش "مثل ممارسة الرياضة أو الخروج في الشمس"، وهذا يقترن بالتبول المفرط ، فمن المحتمل أنك تعاني من مرض السكري.

3-سوء التنفس:
عندما يكون الجسم غير قادر على استخدام السكر في الدم لتغذية احتياجاتك من الطاقة ، فإنه يبدأ في تكسير الدهون للقيام بذلك بدلا من ذلك، وتسمى هذه العملية الكيتوزية وتؤدي إلى إنتاج أجسام كيتون ، والتي تسبب رائحة الفم الكريهة حيث يمكن أن تتسرب الكيتونات بسهولة إلى رئتيك بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي الجفاف إلى جفاف الفم وهذا سبب رئيسي آخر لرائحة الفم الكريهة.

4-الشعور بالجوع طوال الوقت:
عندما لا يستطيع جسمك الاستفادة من السكر في الدم (بسبب مرض السكري من النوع 2 المقاوم للأنسولين) ، فإنه يعطي عقلك إشارة أنه يحتاج إلى وقود لمواصلة عمله،و هذا يؤدي إلى حالة من الجوع المستمر "لتوفير" الوقود الذي يحتاجه جسمك

5- لديك رؤية ضبابية:
هذه مشكلة تواجهها عادة النساء اللواتي يعانين من مرض السكري والذين لم يتم تشخيصهم بعد، يحدث عندما يدخل السائل العدسة ، مما يؤدي إلى قصر النظر. يمكنك إصلاح هذه المشكلة عن طريق إعادة السكر في الدم إلى خط الأساس الطبيعي.


6-الشعوربالام مثل" دبابيس والإبر في يديك وقدميك":
اعتلال الأعصاب السكري هو أحد الأعراض الشائعة لمرض السكري من النوع 2 حيث ينخفض تدفق الدم إلى الأطراف بسبب التغيرات الهيكلية التي تحدث في الأوعية الدموية، وهذا هو السبب في أن الأشخاص المصابين بداء السكري غير المشخص غالبًا ما يصابون بدبابيس كثيفة وأحاسيس مثل الإبر في أيديهم وأقدامهم ، بالإضافة إلى أنهم يشتكون عادةً من الأطراف الباردة.


7-الجروح غير القابلة للشفاء على قدميك التي أصبحت مصابة:
 واحدة من أكبر العلامات التي لديك مرض السكري هو وجود جرح متقر غير شفاء على قدميك. يحدث هذا نتيجة لانخفاض تدفق الدم إلى الأطراف السفلية ، مما يمنع الدم المؤكسج في الأوردة من الخروج من الموقع بسرعة ، مما يؤدي إلى احتباس السوائل (a.k.a وذمة) والقروح، وبما أن مرضى السكر غير المشخصين غالبًا ما يكون لديهم تركيز عال جدًا من السكر في دمائهم ، فإن جروحهم الخارجية تميل إلى الإصابة بالميكروبات التي تتغذى على السكر.

8-فقد الوزن:
فقدت الوزن دون محاولة مرض السكري يمنع الجسم من استخدام السكر في الدم للحصول على الطاقة، لذا يبدأ جسمك في تكسير الدهون والعضلات المخزنة لتوفير الطاقة لصيانة جسمك،لذلك إذا فقدت ما يصل إلى 10٪ من وزن جسمك خلال فترة 6 أشهر دون ممارسة أو اتباع نظام غذائي ، وكان لديك بعض الأعراض المذكورة أعلاه أو أكثر ، فقد تكون مصابًا بداء السكري.

9-تشعر بالتعب طوال الوقت:
تعبت بعد 8 ساعات كاملة من النوم؟ تعبت بعد تسلق ثلاث خطوات؟ قد يكون لديك مرض السكري إذا كنت تظهر هذه الأعراض جنبا إلى جنب مع الآخرين في هذه القائمة. مرضى السكري غالبا ما يشعرون بالتعب لأن الجسم غير قادر على الاستفادة من الجلوكوز في الدم للحصول على الطاقة. لذلك إذا كنت تشعر بهذه الطريقة ، يرجى الحصول على فحص نفسك.

10- رقبتك والإبطين مثل الظلام:
إذا أصبح رقبتك وإبطيك فجأة أكثر قتامة من باقي جسمك دون التعرض لأشعة الشمس ، فقد تكون مصابًا بداء السكري لأن هذا هو علامة مبكرة على مقاومة الأنسولين (داء السكري من النوع 2) في الواقع ، تظهر النساء هذا العرض أكثر شيوعا من الرجال.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق على إصدار قانون يتيح توثيق عقود الزواج إليكترونيا؟

هل توافق على إصدار قانون يتيح توثيق عقود الزواج إليكترونيا؟