ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الأمم المتحدة توقع عقودا لـ150 مصرية في القطاع الزراعي احتفالًا بيوم المرأة العالمي

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 06:41 م
أ ش أ
أقامت هيئة الأمم المتحدة للمرأة اليوم احتفالًا بمناسبة توقيع عقود ثابتة لأكثر من 150 سيدة في القطاع الزراعي من أربع شركات للأعمال الزراعية في محافظة المنيا.

أقيم الاحتفال في إطار تنفيذ مشروع "تعزيز فرص العمل للمرأة العاملة في القطاع الزراعي"، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة وهيئة كير الدولية.

وقالت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بلرتا اليكو - في كلمتها الافتتاحية - أن "الاستثمار في معالجة المعوقات التي تواجه توظيف المرأة ومنحها فرص متساوية لممارسة كامل إمكانياتها ليس فقط قرار صحيح بل أيضا قرار ذكي ينبغي تفعيله يعتبر القطاع الخاص شريكًا فعالًا في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة من خلال الاستفادة من الأرباح الاقتصادية والنمو الشامل نحو تحقيق تمكين المرأة".

ويعد 8 مارس اليوم العالمي للمرأة سنويًا للاحتفاء بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية للنساء، ويمثل دعوة إلى العمل لتحقيق المساواة بين الجنسين، إحدى الطرق التي تساهم بها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر لتحقيق المساواة هي من خلال تحسين ظروف العمل للنساء في قطاع الأعمال الزراعية في إطار برنامج " تعزيز فرص العمل للمرأة العاملة في القطاع الزراعي".

وصرحت نائب رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ريبكا لاتوركا "إن تمكين المرأة ومساعدتها على أن تكون آمنة في مكان عملها أوفي طريقها إلى وظيفتها - يحقق عائدات اقتصادية قوية للتنمية المستدامة"، موضحةً أنه "عندما يتم تطبيق شروط العمل الصديقة والمناسبة للمرأة، يفوز الجميع وتزداد إنتاجية الشركات؛ ويتمتع العاملات بوظائف آمنة وأجور كريمة، وتستقر المجتمعات ماليًا".

وساعد برنامج " تعزيز فرص العمل للمرأة العاملة في القطاع الزراعي" 235 سيدة على توقيع عقود عمل تتضمن تغطية التأمينات الاجتماعية وساعات عمل ثابتة وأجور كريمة، وتقديم الدعم إلى ألف و686 من العاملات الحاليات والمستقبليات و315 من الرجال من خلال التدريبات؛ وتحسين ظروف العمل لنحو 900 سيدة في 10 شركات خاصة في صعيد مصر.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح حظر تقديم الشيشة في المقاهي بدون ترخيص؟

هل تؤيد مقترح حظر تقديم الشيشة في المقاهي بدون ترخيص؟