ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

سلامة الجوهري: لجنة طرح أراضي تنمية سيناء تضمن سرعة تنفيذ تصور "السيسي" للتنمية

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 07:24 م
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
فريدة على - ماجدة بدوى - محمود ابراهيم
قال اللواء سلامة الجوهري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يدرك جيدًا أنه بجانب مكافحة الارهاب عسكريًا، لابد أن يوازي الإجراءات الأمنية والعسكرية، إجراءات تنموية علي الأرض تسمح بتحسين الاقتصاد بزيادة الاستثمارات وخلق مناخ جاذب للاستثمار الأجنبي، ومحاربة الإرهاب الفكري من خلال دور الإعلام والمنابر والمدارس .

وتابع " لذلك أعلن الرئيس السيسى عن تشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية تختص بتنظيم الإجراءات القانونية لطرح أراضى مشروع تنمية سيناء وفقا لخطة الدولة فى هذا الملف الهام ".

وأكد الجوهرى أن هذه اللجنة تضمن سرعة تنفيذ تصور الرئيس السيسي بتنمية سيناء فى خلال 4 أعوام كما أكد من قبل.

وأضاف أن مكافحة الإرهاب لا تتوقف فقط على تطهير سيناء من الجماعات الإرهابية، وإنما تتمثل فى استراتيجية كاملة لها العديد من الجوانب .

وأوضح الجوهرى أن الرئيس السيسى يعمل على تطبيق هذه الإستراتيجية الكاملة فى مكافحة الإرهاب، والتى تبدأ بالعملية العسكرية فى سيناء وتمتد إلى ما هو أبعد من ذلك، بتجفيف منابع الإرهاب ثم البدء فى خطة تنمية سيناء بشكل كامل .

وفى سياق متصل قال الجوهرى إن كل الإجراءات التي تتخذها مصر حاليا لمواجهة ومكافحة الإرهاب تستدعى أيضًا تحركات موازية من المجتمع الدولى، تتمثل فى توحيد مفهوم الإرهاب على مستوى العالم وعدم دعم بعض الدول للإرهاب واحتوائه.

وطالب الجوهرى بضرورة أن يكون هناك تبادل معلومات قوي وفعال من كل الدول، وعدم السماح بدعم الإرهابيين ماديا ولوجستيا ومعاقبة أى دولة تسمح بذلك أيًا كانت .
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إنشاء لجنة للإشراف على أموال التبرع للمستشفيات؟

هل تؤيد مقترح إنشاء لجنة للإشراف على أموال التبرع للمستشفيات؟