ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الأحزاب الإسرائيلية تقرر: «لا انتخابات مبكرة».. مستندات

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 08:10 م
صدى البلد
عرفة البنداري
ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن أحزاب الائتلاف الحاكم توصلوا إلى اتفاق يتيح إكمال الحكومة لفترة ولايتها والتخلي عن حل الائتلاف والدعوة لانتخابات مبكرة.

وبحسب مسودة الاتفاق، فقد اتفقت الأحزاب على أن تبحث اللجنة الوزارية للتشريع، اليوم، الطعن الذي تقدمت به الوزيرة سوفا لندفر، وتتخذ قرارا يتيح لأعضاء كل كتلة حرية التصويت على مشروع قانون بن تسور، حسب الموقف الذي يحدده رئيس كل كتلة، لكن بشرط أن كل أعضاء الكنيست من تلك الكتلة يصوتون وفقا لقرار رئيس الحزب، و يقوم رئيس الحزب بتبليغ رئيس الائتلاف بقراره خلال نصف ساعة من نهاية جلسة اللجنة الوزارية. ويعتبر عدم تبليغ رئيس الحزب بموقفه على أنها تصويت لصالح مشروع القانون.

كما اتفق أعضاء الائتلاف على أنه مع بدء الدورة الصيفية للكنيست، يقدم وزير الدفاع إلى اللجنة الوزارية للتشريع مشروع قانون حكومي بخصوص موضوع التجنيد وفقا لتوصيات اللجنة التي أقيمت بوزارة الدفاع، ولا يتأخر ذلك أكثر من 4 أسابيع على موعد بدء الدورة. وبعد المصادقة على مشروع القانون من قبل اللجنة الوزارية، وتمريره بالقراءة الأولى في الكنيست، يتم دمجه مع مشروع قانون عضو الكنيست، بن تسور، من أجل إعداده للقراءة الثانية والثالثة، ويتم إعداد النسخة الخاصة بالقراءة الثانية والثالثة بالاتفاق بين كل مكونات الائتلاف الحاكم.

ولا يجري طرح أي مشروعات قوانين على اللجنة الوزارية للتشريع سواء كانت حكومية أو شخصية أو من قبل لجنة خاصة في قضايا الدين والدولة من قبل أعضاء الائتلاف ولا تكون هناك أي اقتراحات لدعم مشروعات كتلك.

وأكد أعضاء الائتلاف على أن "حكومة مستقرة" هي ضرورة وطنية في الوقت الحالي، وكل رؤساء الأحزاب يلتزمون بالعمل سوريا من أجل استمرار الحكومة عملها طوال الوقت.
الأحزاب الإسرائيلية تقرر: «لا انتخابات مبكرة».. مستندات
الأحزاب الإسرائيلية تقرر: «لا انتخابات مبكرة».. مستندات
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح تدريس مادة الأخلاق بالمدارس والجامعات ؟

هل تؤيد مقترح تدريس مادة الأخلاق بالمدارس والجامعات ؟