ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«الحشيش الأفغاني» يغزو إيران

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 08:41 م
من المخدرات المضبوطة
من المخدرات المضبوطة في إيران
حسام رضوان
أعلن عبد الرضا رحماني فضلي، وزير الداخلية الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن إنتاج أفغانستان أكثر من 9 آلاف طن من المواد المخدرة المتنوعة مثل "الحشيش" و"الأفيون"، يعد ناقوس خطر يهدد الأسرة الدولية ويستلزم حث الجهود على مجابهة هذا الخطر.

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، كشف يوري فيدوتوف مساعد الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب مكافحة المخدرات والجريمة بالأمم المتحدة، وذلك خلال لقائه عبد الرضا فضلي على هامش اجتماع لجنة المخدرات بالعاصمة النمساوية فيينا، إن حجم المخدرات التي يتم ضبطها في إيران يعادل بأربعة أضعاف حجم المخدرات التي يتم ضبطها في العالم كله.

وأوضح أن مشاركة إيران في مكافحة المخدرات يأتي نظرًا لنمو إنتاج "الأفيون" في العام الماضي، تحظى بأهمية كبيرة لدى الأمم المتحدة.

وأكد "رحماني" أن زيادة انتاج المخدرات يعني إلحاق أضرار أكبر بدول المنطقة، وخاصة تلك التي تقع على خط "ترانزيت" المخدرات، وذلك يعمل على زيادة حجم توريد المخدرات إلى الأسواق المستهلكة في أقاصي العالم.

يذكر أن تقارير أممية أفادت بتورط الحرس الثوري الإيراني في شبكة لتهريب المواد المخدرة والسلاح مع العديد من الجماعات الإرهابية، والتي كان أبرزها حزب الله اللبناني.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما هي توقعاتك لمباراة ليفربول وباريس سان جيرمان اليوم في دوري أبطال أوروبا؟

ما هي توقعاتك لمباراة ليفربول وباريس سان جيرمان اليوم في دوري أبطال أوروبا؟