ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

فخري الفقي: زيادة حصيلة الضرائب قابلها توسع حكومي في الإنفاق

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 10:03 م
فخري الفقي
فخري الفقي
محمد صبيح
قال فخري الفقي، مستشار صندوق النقد الدولي السابق، إن زيادة حصيلة الضرائب في تقديرات الموازنة للعام المالي الجاري 18/2017 تمثل 72% من إجمالي الإيرادات، قابله زيادة في الإنفاق من جانب الحكومة وزيادة رقعة برنامج الحماية الاجتماعية خصوصا بعد قرار 3 نوفمبر 2016، بتحرير سعر الصرف.

وأوضح الفقي لـ صدى البلد، إن حصيلة الضرائب من إجمالي إيرادات الدولة سجلت 607 مليار جنيه مقابل 850 مليارا إجمالي الإيرادات.

وأكد الفقي، أن الدولة توسعت في الإنفاق بعد زيادات الأسعار المطردة بعد قرار التعويم وقبل انحسار معدلات التضخم من خلال صرف علاوتين بقيمة 10% دورية وأخرى بنفس القيمة استثنائية وزيادة قيمة دعم المواطن من السلع والخبز لـ 50 جنيها للفرد مقابل 15 جنيها ومعاشات تكافل وكرامة التي ضمت مليون مستفيد خلال 2017.

وأكد الفقي، أن الحكومة نجحت في احتواء عجز الموازنة بالإضافة إلى إقامة المشروعات القومية في قطاعات الإسكان والتشييد والطاقة والاتصالات والطرق والمواصلات والتي تعزز من زيادة في الناتج المحلي.

وقال عمرو الجارحي، وزير المالية، إنه خلال آخر عامين تنفذ مصر خطة معالجة الخلل فى الاقتصاد، وهو ما يساعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومن ركائز الإصلاح تعزيز عمل منظومة الضرائب، والتى تمثل 72% من تقديرات الموازنة للعام المالى 2017-2018.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما هي توقعاتك لمباراة ليفربول وباريس سان جيرمان اليوم في دوري أبطال أوروبا؟

ما هي توقعاتك لمباراة ليفربول وباريس سان جيرمان اليوم في دوري أبطال أوروبا؟