ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

دبلوماسي: القمة العربية المقبلة سبب زيارة «الملقي» للقاهرة

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 09:53 م
رئيس الوزراء الأردني
رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي
محمود نوفل
أرجع الدبلوماسي المصري رخا أحمد حسن ، مساعد وزير الخارجية السابق ، زيارة رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي إلى القاهرة اليوم إلى التنسيق والتشاور بين القاهرة وعمان قبيل أيام من انعقاد القمة العربية المقرر انعقادها بالرياض خلال الأيام القادمة ، مشيرا إلى أن الأزمات الإقليمية وعلى رأسها الملفين السوري والفلسطيني من أهم الملفات التي تشغل بال القادة في الدولتين.

وأوضح الدبلوماسي المصري أن القضية الفلسطينية وإحلال السلام بها واحدا من أهم القضايا التي توليها القيادتين المصرية والأردنية أهمية كبرى، مشيرا إلي أن الزيارة جاءت متزامنة مع إعلان دونالد ترامب عن "صفقة القرن" التي قوبلت بالرفض من الفلسطينيين.

وألمح مساعد وزير الخارجية السابق إلي الملف الآخر الذي لا يقل أهمية عن الملف الفلسطيني هو الملف السوري والذي يشغل جزءا كبيرا من لقاء رئيس الوزراء الأردني بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن العلاقات الثنائية بين البلدين والتبادل التجاري وتعزيز المشاريع الاستثمارية كذلك سيكون محورا هاما للتباحث بين الجانبين.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استقبل اليوم الثلاثاء، الدكتور هاني الملقي رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية ووزير الدفاع.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إنشاء لجنة للإشراف على أموال التبرع للمستشفيات؟

هل تؤيد مقترح إنشاء لجنة للإشراف على أموال التبرع للمستشفيات؟