ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الرئيس السابق للسكة الحديد : لا أعلم مدى الجدوى الإقتصادية لربط البحر الأبيض بالأحمر

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 09:51 م
محمود نوفل
عبر المهندس هاني حجاب، رئيس هيئة السكة الحديد السابق، عن اندهاشه للمشروع الذي أعلن عنه وزير النقل الدكتور هشام عرفات حيث ربط البحرين الأحمر بالأبيض، مؤكدًا فوجئت حين تم الإعلان عن هذا المشروع الذي لم يعرف أحد شئ عنه داخل الوزارة وخارجها.

وأكد الرئيس السابق لهيئة السكة الحديد في تصريحات خاصة ل"صدي البلد" أنه أثناء وجوده بالخدمة وقيادته للمرفق لم يكن هذا المشروع مطروحًا على الإطلاق نظرًا لعدم جدواه الإقتصادية، مناشدًا وزير النقل الحالي بضرورة الإفصاح عن دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع والسماح لوسائل الإعلام والخبراء الإطلاع على المعلومات الخاصة بالمشروع لبيان أهميته من عدمه.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير النقل، الدكتور هشام عرفات،  قال إن مصر بصدد طرح مشروع خط سكك حديدية جديد عالي السرعة يربط بين البحرين المتوسط والأحمر بمشاركة أكثر من عشر شركات عالمية حيث تنوى ترسية العقد بحلول النصف الثاني من العام.

وأضاف الوزير قائلاً "نعمل حاليًا على المناقصة، نعكف على التقييم الفنى والمالى للمشروع، ربما يتم الانتهاء منه فى غضون أربعة أشهر حيث سيبدأ العمل هذا العام، ترسية المناقصة ربما يوليو، منتصف يوليو"، ويربط الخط المزمع الجديد بين مدينتى العلمين على البحر المتوسط و السخنة على البحر الأحمر.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح حظر تقديم الشيشة في المقاهي بدون ترخيص؟

هل تؤيد مقترح حظر تقديم الشيشة في المقاهي بدون ترخيص؟