ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أسامة هيكل: رواتب الوزراء فضيحة..ووزير سابق يتقاضى 200 جنيه معاش

الإثنين 16/أبريل/2018 - 03:42 م
أسامة هيكل، رئيس
أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب
فريدة على و ماجدة بدوى و محمود إبراهيم
انتقد أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، تأخر القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 و الخاص بتحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية، ورئيسي مجلسي الشعب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء.

وكشف هيكل خلال الجلسة العامة للبرلمان، عن انخفاض رواتب الوزراء، قائلا إن هذا القانون تأخر كثير فى ظل موجات الغلاء التى يعانى منها المواطنين ومنهم الوزراء، مشيرا إلى أنه منذ ثورة يناير، تلاحظ رفض الكثير من القيادات تولى الوزارات بسبب الرواتب التى تتراوح من 1300 لـ2300 جنيه، والتي يحسب على أساسها المعاش الذى يقدر بـ575 جنيها.

وتابع:" كنت فاكر أن مرتبات الوزراء دى كبيرة بس اكتشفت أنها فضيحة بجلاجل، ولما خرجت من الوزارة لقيت نفسي باخد حوالي 500 جنيه".

ولفت هيكل إلى أن أحد الوزراء السابقين يتقاضى 480 جنيه، وآخر 200جنيه، مشيرا إلى أنه تم التغلب على هذه الإشكالية بصرف مكافأة للوزراء بواقع 30 ألف جنية، ولا يتم حساب المعاش على أساسها ، مشيرا إلى أن الوزير لا يجب أن يتقاضى أى راتب من أى جهة، وفى آخر تعديل وزارى حدثت اعتذارات كثيرة بسبب الرواتب القليلة.

وقال هيكل مع التأكيد على أن جميع فئات الدولة تحتاج لزيادة فهذا القانون ضرورة .

وأشار هيكل إلى أن من يعمل في منصب الوزير لا يستطيع تقاضي أي رواتب من أي جهات أخرى، مشيرا الى انه في آخر تعديل وزاري رفض ما يقرب من 15 مرشحا تولي المهمة لأسباب خاصة أو بسبب الرواتب.

واختتم:" استند رئيس البرلمان عبد العال في هذا الشأن للدستور الذي يمنع الوزير من مباشرة مهام بعينها اثناء فترة توليه المسئولية".

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح رفع الدعم عن الطفل الثالث للحد من الزيادة السكانية؟

هل تؤيد مقترح رفع الدعم عن الطفل الثالث للحد من الزيادة السكانية؟