ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«مرة» على مسرح مركز الجيزة الثقافي

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 10:16 ص
صدى البلد
جمال الشرقاوي
يستقبل مسرح مركز الجيزة الثقافي - التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، بدءا من الليلة الثلاثاء وحتى نهاية الشهر، العرض المسرحي «مرة»، والذي تقدمه فرقة السامر.

العرض بطولة أحمد أبو عميرة وسمية الإمام، موسيقى وألحان أحمد الدمنهوري، توزيع موسيقي محمد مصطفى، استعراضات محمد إبراهيم، ديكور وملابس محمد فتحي، ومن تأليف وإخراج عادل بركات.

«مرة»، مأخوذ عن المسرحية العالمية "ميديا" للكاتب الإغريقي القديم "يوربيدس" بمعالجة أساسية وجوهرية قائمة على فكرة أن المرأة حينما يهجرها الرجل تشعر بزلزلة الكيان والإهانة فيولد لديها رغبات مكبوتة قد تدفعها للشر والقتل، ولكن "مرة " تلك المرأة التي أتت من مجتمع الغجر الي مجتمع " قاسي وكبير" هذا المجتمع الراسخ ذو النظم والقوانين مجتمع له أصولة وأعرافه وتقاليده في تاريخنا وموروثنا، حاولت أن تفرض قانونها هي ولكن – نظرا – لأنها فكرت برغباتها ونزواتها وحادت عن طريق ومنطق العقل فوصل بها الشطط الي قتل أبناءها دون وعي منها في محاولة للقضاء علي مجتمع الذكورة والتخلص من جنس الرجال متجسدا في أولاده الذكور أي القضاء على المستقبل وبهذا تتماس مع احدي اساطيرنا وحكاياتنا الشعبية .. امنا الغولة.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقعاتك لمباراة العودة بين الاهلى وحوريا الغينى فى دوري أبطال إفريقيا ؟

توقعاتك لمباراة العودة بين الاهلى وحوريا الغينى فى دوري أبطال إفريقيا ؟