ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مستريح أكتوبر الجديد.. سرق 144 مليونا من المواطنين مقابل الأرباح الوهمية.. والنيابة تحقق

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 01:17 م
المستريح
المستريح
مستريح أكتوبر الجديد نصاب بدرجة أستاذ، استغل منصبه كرئيس لأحد شركات التجارة والتوزيع؛ للنصب على مواطنين، فى مبالغ مالية فاقت الـ 144 مليون جنيه، بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال استيراد الأدوات الكهربائية مقابل أرباح كل ثلاثة أشهر، وقيامه بالاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة لأحكام القانون.

وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تمكنت من ضبط أحد الأشخاص قام بالاشتراك مع آخر فى النصب على عدد من المواطنين والاستيلاء على أكثر من 144 مليون جنيه بدعوى توظيفها.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغًا، من "أحمد م. م"، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات تجارة وتوزيع ومقيم بمنطقة المهندسين بالجيزة، وثلاثة مبلغين آخرين بقيام كلٍ من أحمد ج. م- 42 سنة، رئيس مجلس إدارة، وعضو منتدب بإحدى الشركات ومقيم القرية السياحية الأولى 6 أكتوبر بالجيزة، ومحسن ك. م- 42 سنة، مدير مبيعات بذات الشركة عمل المتهم الأول ومقيم بمنطقة شبرا بالقاهرة، بتلقى مبالغ مالية من المُبلغين وآخرين بلغت (144,190 مليون جنيه مصرى) بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال استيراد الأدوات الكهربائية مقابل أرباح كل ثلاثة أشهر، وقيامهما بالاستيلاء على تلك الأموال بالمُخالفة لأحكام القانون.

ومن خلال الفحص وتكثيف الجهود تبين صحة الواقعة وبالعرض على النيابة قررت ضبط وإحضار المُتهمين.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم إدراج المتهمين على قوائم منع السفر والضبط، وتم عرض المتهم الأول على الإدارة مُرحلًا من الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، حيثُ تم ضبطه بمعرفتهم حال تقدمه للسفر إلى إحدى الدول العربية وبُمواجهته أقر بصحة الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، جارٍ تكثيف الجهد لضبط المتهم الهارب.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق على فكرة بيع المحالج لتطوير شركات الغزل والنسيج ؟

هل توافق على فكرة بيع المحالج لتطوير شركات الغزل والنسيج ؟