ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الخارجية الروسية: سكريبال مازال يحمل الجنسية الروسية ولديه حق التواصل مع سفارتنا

الأربعاء 16/مايو/2018 - 08:25 م
صدى البلد
موسكو أ ش أ
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ، اليوم الأربعاء ، أن عميل الاستخبارات الروسي السابق سيرجي سكريبال لم تُسقط عنه الجنسية الروسية كما أنه لم يتنازل عنها ، مضيفة أن سكريبال لديه الحق في التواصل مع القنصلية الروسية.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن زاخاروفا قولها " لم تسقط الجنسية الروسية عن سيرجي سكريبال ، وندرك ذلك تماما ، كما أنه لم يتنازل عنها ، لذا لديه الحق في التواصل مع القناصل الروس مثلما لدى روسيا الحق في التواصل معه".

وشددت زاخاروفا على أن الخارجية الروسية غير راضية عن البيانات، التى يصدرها المسئولون البريطانيون والتي تزعم رفض سكريبال وابنة شقيقه يوليا الحديث مع الجانب الروسي ورفضهم المساعدة الطبية من جانب الأطباء الروس.

وأضافت " إذا لم تكن عائلة سكريبال بحاجة إلى مساعدتنا ، فعلى الجانب البريطاني السماح لهم بالإعلان عن ذلك شخصيا ، ونظرًا للظروف الراهنة يجب أن نصف الوضع كاحتجاز قسري أو حتى اختطاف اثنين من مواطنينا من جانب المسؤولين البريطانيين".

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات، التى تتخذها المملكة المتحدة ، تشكل انتهاكا خطيرا للاتفاقيات الثنائية ، مؤكدة أن روسيا ستواصل جهودها لتقيم إتصالا مباشرا مع عائلة سكريبال عبر سفارة لندن.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق على إصدار قانون يتيح توثيق عقود الزواج إليكترونيا؟

هل توافق على إصدار قانون يتيح توثيق عقود الزواج إليكترونيا؟