ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

"بشرة خير" للعاملين بالدولة.. حصول الموظفين على كل الإجازات المتأخرة.. مطالبات برلمانية بتعديل مادة التسويات في قانون الخدمة المدنية.. "قوى عاملة النواب": وعود حكومية بحل الإشكالية خلال 10 أيام

الخميس 17/مايو/2018 - 08:08 ص
البرلمان
البرلمان
معتز الخصوصى
مطالب برلمانية بمنح الحق فى التسوية بالمؤهلات العليا للحاصلين عليها خلال فترة الخدمة بالعمل
برلماني: حل إشكالية التسويات في قانون الخدمة المدنية قريبا
نائب: الحكومة وعدت البرلمان بحل أزمة مادة التسويات في "الخدمة المدنية"

شهدت الفترة الأخيرة مطالبات برلمانية بتعديل المادة 189 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، حيث ألزمت لجنة القوى العاملة بالبرلمان الحكومة بإدخال تعديل على المادة، بما يضمن الحفاظ على حقوق العاملين والموظفين بالجهاز الإدارى للدولة، ويمنحهم الحق فى التسوية بالمؤهلات العليا، التى يحصلون عليها خلال فترة الخدمة بالعمل، بما يحقق العدل والمساواة بين جميع العاملين.

قال النائب فايز أبو خضرة ، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان أن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية تسبب فى إحداث مشاكل كثيرة، الأمر الذى أدى إلى خروج بعض مواد قانون الخدمة المدنية من مضمونها.

وأكد أبو خضرة فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن هناك إشكالية فى المادة 189 الخاصة بالتسويات فى قانون الخدمة المدنية الموجودة باللائحة التنفيذية، مشيرا إلى أن المادة فى قانون الخدمة المدنية واضحة ، حيث تنص على عدم إضرار الموظفين فى رواتبهم.

وأشار عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان إلى أن مادة التسويات فى اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية تعود بنا إلى الصفر ، حيث تجعل أى موظف يريد أن يساوى يحصل على الدرجة الأعلى له ويبدأ من أول السطر، مؤكدا أننا طالبنا الحكومة بحل هذه الإشكالية ، حيث تم تشكيل لجنة من الجهاز المركزى للمحاسبات ولجنة القوى العاملة بالبرلمان ووزارة التخطيط للتوصل لحل لهذه الإشكالية قريبا.

وأضح أن هناك إشكالية اخرى فى اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية تتمثل فى الحقوق المالية للأجازات ، مشيرا إلى ان الإشكالية كانت تتمثل فى ضرورة رفع أى موظف دعوى قضائية لكى يحصل على مستحقاته ، وتم حل هذه الإشكالية بحيث يحصل الموظف على كل الإجازات المتأخرة.

قال النائب عبد الفتاح محمد، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان أن هناك مشاكل فى اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية أضرت بالمخاطبين بقانون الخدمة المدنية أهمها إحداث إشكالية فى مادة التسويات.

وأكد محمد فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" ان لجنة القوى العاملة بالبرلمان عقدت جلستين لمناقشة اشكالية مادة التسويات ، حيث تم فض الجلسة الأولى لعدم حضور المسئولين، وتم عقد جلسة ثانية بحضور رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة ونائب وزير المالية وناقشنا هذه الأزمة باستفاضة.

وأشار عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان إلى أن الحكومة وعدت لجنة القوى العاملة بالبرلمان بحل أزمة مادة التسويات خلال 10 أيام ، مؤكد انه من الممكن ان يتم إعادة عرض اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية مره اخرى لحل الإشكاليات فى مواد القانون.

وتابع: هناك مطالبات اخرى من النائب محمد فؤاد بتعديل 5 مواد فى قانون الخدمة المدنية، والتى تمثل إجحاف كبير للعاملين ، وتتثمل فى المواد الخاصة بالأجازات والندب والإعارة والنقل والتسويات، مشيرا إلى أننا نسعى إلى استقرار البلد وإصدار قانون يحل مشاكل العاملين ولا يعقدها.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع مشاركة محمد صلاح فى كأس العالم بعد إصابته فى نهائي أبطال أوروبا؟

هل تتوقع مشاركة محمد صلاح فى كأس العالم بعد إصابته فى نهائي أبطال أوروبا؟