ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزير الخارجية : نقل أية سفارة للقدس المحتلة «باطل»

الخميس 17/مايو/2018 - 07:21 م
صدى البلد
أسامة علي
قال سامح شكرى وزير الخارجية، أن الشعب الفلسطيني شعب واقع تحت الاحتلال وهو يمارس حقه المشروع والأخلاقي والقانوني فى رفض هذا الاحتلال والتأكيد على حقه فى الحرية والكرامة والدولة المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية ، لافتا إلى هذه حقائق ثابتة، لا يلغيها أى قرار أحادى أو ممارسات باطلة تستهدف خلق أمر واقع جديد.

وأكد شكري خلال كلمته باجتماع " جامعة الدول العربية" اليوم أن مجلس جامعة الدول العربية أكد مرتين فى 9 ديسمبر 2017 وفى الأول من فبراير 2018 على الموقف العربي الواضح وغير القابل للتفاوض بشأن عروبة القدس الشرقية وكونها أرضا واقعة تحت الاحتلال وعدم جواز إضفاء إى شرعية على الاحتلال، وبطلان اى إجراء ينشأ بفعل هذا الاحتلال .

وتابع قائلا :" ثم عبًر جميع القادة العرب خلال انعقاد قمة القدس الشهر الماضى عن الرفض القاطع لكل عمل أحادي يحاول إضفاء أى شرعية على الاحتلال الإسرائيلي للقدس بالمخالفة لإحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

وأضاف وزير الخارجية، أن نقل اى سفارة للقدس المحتلة سيظل إجراء باطل لا محل له فى القانون الدولى، ولا ينشئ حقوقا قانونية لدولة الاحتلال ولا يستطيع بطبيعة الحال أن يسقط حق الشعب الفلسطينى الاصيل وغير القابل للتصرف فى أراضيه .
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح تقليل الدراسة بكليات الهندسة إلى 4 سنوات؟

هل تؤيد مقترح تقليل الدراسة بكليات الهندسة إلى 4 سنوات؟