ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

دبلوماسي:مشاركة مصر بقمة التعاون الإسلامي لتأكيد دورها الداعم للقضايا العربية

الجمعة 18/مايو/2018 - 02:35 م
القمة الإسلامية فى
القمة الإسلامية فى اسطنبول
ميس رضا
أكد السفير رخا أحمد حسن،مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية،أن مشاركة مصر في قمة التعاون الإسلامى بتركيا ممثلة فى رئاسة وزير الخارجية سامح شكري للوفد،مهمة لنقل رسالة بدور مصر الداعم للقضايا العربية.

وأضاف "حسن"،فى تصريحات خاصة لـ"صدي البلد"، أن القمة الاستثنائية المنعقدة اليوم على خلفية نقل السفارة الأمريكية للقدس تعد قمة تكاملية لإجتماع وزراء خارجية العرب بالجامعة العربية الذي انعقد أمس،مشيرًا إلى أن القمة تهدف لتوصيل رسائل للدول التي تفكر فى الإقدام على نقل سفارتها للقدس على حذو أمريكا.

وأشار "الدبلوماسي السابق"، إلى أن القمة تؤكد على الـ 8 قرارات مجلس الأمن والتى تؤكد أن القدس عربية ، منوهًا بأن حال تكاتف الدول العربية بقطع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع أمريكا ربما يؤثر على أي قرارات أمريكية منتهكة القانون والأعراف والمواثيق الدولية وستكون خطوة رادعة لأي دولة تفكر فى نقل سفارتها للقدس.

ويتوجه اليوم الجمعة، وزير الخارجية سامح شكري إلى مدينة إسطنبول لبضع ساعات للمشاركة في أعمال القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، والتي تقرر عقدها بشكل عاجل لبحث التطورات الأخيرة في فلسطين.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح تقليل الدراسة بكليات الهندسة إلى 4 سنوات؟

هل تؤيد مقترح تقليل الدراسة بكليات الهندسة إلى 4 سنوات؟