ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

البرلمان ينهي فتنة المونديال.. وكيل النواب ينفي تحمل المجلس نفقات سفر الأعضاء إلى روسيا.. وإلغاء اجتماعات اللجان لا علاقة له بكأس العالم

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 03:00 م
البرلمان المصري
البرلمان المصري
فريدة على - ماجدة بدوى - محمود ابراهيم
  • وكيل البرلمان: تكاليف السفر يتحملها النواب بأنفسهم لدعم المنتخب
  • متحدث النواب: تحمل نفقات السفر الشخصية مخالف للائحة المجلس
  • لجان البرلمان تلغي اجتماعاتها بسبب سفر النواب لدوائرهم

أنهى مجلس النواب الأزمة المثارة حول مونديال كأس العالم التي طالته بعدما تردد على بعض المواقع و"السوشيال ميديا" عن تحمل البرلمان تكاليف سفر الأعضاء لمشاهدة المباريات بروسيا والتى يشارك فيها منتخبنا الوطنى لكرة القدم.

وأكد السيد الشريف، وكيل أول البرلمان، أن تكاليف السفر يتحملها النواب بأنفسهم مساهمة منهم فى دعم ومساندة وتشجيع منتخبنا الوطنى الذى يمثل مصر وتاريخها العريق، مشيرا إلى أن مصر كلها قيادة وشعبًا تقف خلف أبنائها ومنتخبها الوطنى فى مهمته القادمة خلال الأيام القادمة بنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، لتحقيق نتائج إيجابية، ورفع اسم مصر فى هذا المحفل الدولى الذى غبنا عنه منذ 28 عاما.

وأشاد الشريف، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأعضاء بعثة المنتخب الوطنى لكرة القدم قبل السفر إلى روسيا التى تعد أكبر دعم معنوى كبير للفريق القومى ورسالة واضحة بأن الشعب المصرى يقف وراء منتخبه الوطنى.

وأعرب عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لمنتخب كرة القدم الوطنى فى بطولة كأس العالم، مؤكدًا ثقته الكاملة فى إدراك بعثة المنتخب الوطنى لحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم، مطالبًا جميع أفراد البعثة ببذل أقصى الجهد لإسعاد الشعب المصرى الذى ينظر لمنتخبه الوطنى بكل الاحترام والتقدير.

بدوره، قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان، إنه لا صحة لما تردد عن تحمل البرلمان تكاليف سفر عدد من أعضاء البرلمان إلى روسيا لتشجيع المنتخب الوطنى لكرة القدم فى مونديال كأس العالم بموسكو.

وأضاف "حسب الله"، فى بيان له، أنه لا يمكن للبرلمان أن يتحمل مثل هذه الأمور من ميزانيته لأن فى ذلك مخالفة للائحة مجلس النواب، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، حريص كل الحرص على تطبيق واحترام الدستور والقانون.

وطالب متحدث البرلمان بتحرى الدقة فى مثل هذه الأمور، وكشف أن هناك عددا من النواب قرروا السفر والإقامة على نفقتهم إلى موسكو تشجيعا للمنتخب الوطنى لكرة القدم.

في سياق متصل، لغت جميع اللجان النوعية المتخصصة بمجلس النواب اجتماعاتها، أمس، الثلاثاء، وذلك لسفر النواب إلى دوائرهم عقب انتهاء جلسة البرلمان الأخيرة، وليس لسفر الأعضاء إلى كأس العالم كما أشاع البعض.

وكان من المفترض وفقا للجدول الرسمي المعد عبر الأمانة العامة لمجلس النواب أن تعقد كل من لجان الدفاع والأمن القومي والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة والشئون الصحية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإسكان والمرافق اجتماعاتها اليوم لمناقشة بعض الأمور الرقابية والتشريعية التي جاءت بجدول أعمال تلك اللجان.

كما كان من المقرر أن تناقش لجنة الدفاع والأمن القومي طلب إحاطة مقدما من النائب مهدي العمدة بشأن قرار رئيس الوزراء بمنع السفر إلى ليبيا في حين كانت لجنة الصناعة على موعد باستكمال مناقشة مشروع قانون اتحاد الصناعات المقدم من أحمد سمير، رئيس اللجنة، و60 نائبا آخرين.

أما لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فكان من المقرر أن تناقش سرعة الأعمال وأثرها على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في حين كانت لجنة الطاقة والبيئة ستناقش طلبي إحاطة الأول من النائب بدير عبد العزيز بشأن عدم صرف التعويضات للأهالي مقابل انتزاع أراضٍ زراعية من وزارة البترول، والثاني للنائب محمد زين الدين بشأن إجمالي اتفاقيات التنقيب عن البترول والغاز خلال 3 سنوات الأخيرة، وأثر ذلك على الاقتصاد القومي في حين كانت لجنة الصحة ستناقش طلبي إحاطة الأول للنائب محمود عطية بشأن كثرة الشكاوى من معهد ناصر وسوء الخدمة به والثاني للنائب أحمد فاروق بشأن تحويل جميع مستشفيات دائرة منشأة القناطر إلى مستشفيات طب أسرة وكانت لجنة الإسكان من المفترض أن تناقش 3 قرارات لرئيس الجمهورية بشان اتفاقيات ولجنة الاتصالات كانت ستناقش بعض الموضوعات المحالة للجنة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما هي توقعاتك لمباراة مصر والسعودية في كأس العالم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة مصر والسعودية في كأس العالم ؟