ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

طالب وافد: إندونيسيا أكبر بلد إسلامي بنسبة 80%.. وتكاليف الزواج رخيصة ومعدل الطلاق قليل جدا.. وللأزهر مكانة فى قلوبنا.. والبعض في بلادنا يتطهرون بالليمون.. وأحب الإفطار على موائد فى مصر

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 10:39 م
الطالب أحمد بيهقي
الطالب أحمد بيهقي من دولة أندونيسيا
محمد شحتة عدسة: إيهاب عيد
طالب وافد إندونيسي:
تكاليف الزواج فى إندونيسيا رخصية ونسبة الطلاق قليلة جدا
للأزهر مكانة فى قلوب الإندونيسيين
تعتبر إندونيسيا أكبر بلد إسلامي ونسبة المسلمين 80 %
بعض الناس في بلادنا يتطهرون بالليمون
وأحب الإفطار على موائد الرحمن فى مصر


تحدث الطالب أحمد بيهقي، من دولة إندونيسيا، ويدرس فى جامعة الأزهر، عن كيفية قضاء يومه فى رمضان، منوها أنه يقضى ليله فى قراءة القرآن ويحب الإفطار على موائد الرحمن حيث يفطر اليوم فى مائدة وغدا فى أخرى، كما يخصص بعض الوقت للمذاكرة وحضور دروس العلم.

وقال بيهقي، فى حواره لصدى البلد، إن حال المرأة فى إندونيسيا جيد، فهي متدينة جدا وكل البنات فى سن العاشرة يلتحقون بالمدارس ولا يرجعون لمنازلهم إلا فى المناسبات حيث يعيشون فى المدرسة ويأكلون ويشربون فيها.

وأوضح، أن تكاليف الزواج فى اندونيسيا رخيصة فممكن الزواج بالخاتم وما مع الرجل من قرآن، والزواج لا يكون أقل من 17 عامًا، وفترة الخطوبة قد تكون أسبوعا ونسبة الطلاق قليلة جدا.

وأشار إلى أن هناك فقراء موجودين فى بلاده ولكن ترعاهم الدولة وتنفق عليهم، مشيرا الى أن الاندونيسيين يتميزون بالطيبة والكرم وتدينهم وتمسكهم بالدين بدون تشدد أو تطرف ويتعايشون مع أتباع الديانات الأخرى.

وتحدث عن مكانة الأزهر، قائلًا: "الأزهر له مكانة كبيرة فى قلب الاندونيسيين ويمثل ذلك الحفاوة فى استقبال شيوخ الأزهر وإكرامهم لهم وطلاب اندونيسيا الدارسين بالازهر بعد تخرجهم يذهبون إلى بلادهم ينشرون الدين الإسلامي بالمنهج الوسطي ويكونوا سفراء للأزهر".

وتابع قائلًا " أنه يدرس فى الفرقة الرابعة بكلية الشريعة والقانون، بجامعة الأزهر، إن إندونيسيا، تعتبر أكبر بلد إسلامي وتتكون من خمس جزر، وبها 500 لغة وتتبع المذهب الشافعي ونسبة المسلمين فيها 80%.

وأضاف، أن أبرز عادات الشعب الإندونيسي، هو اجتماعه على طعام يسمى "نيادرن" فى مدينة جاوة، وهو طعام جميل وتجتمع العائلة يوما قبل رمضان ويذهبون للمقابر ويشعرون بالفرح ويتقربون إلى الأولياء الصالحين التسعة عندهم كما تذبح البهائم ويأكل منها جميع الفقراء.

وأشار إلى أنه فى أحد الأماكن يستحم الناس بالليمون ويعبرون بهذا عن تنظيف كل ما فى الجسد كما تنقى الأجساد من الذنوب بالاستغفار.

وألمح أن الشباب قبل الإفطار يشكلون حلقة ويقرأون القرآن كاملا، منوها أنه فى صلاة التراويح تكون المساجد مزدحمة جدا والنساء يرتدين الثياب البيضاء فى صلاتهن.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح حظر تقديم الشيشة في المقاهي بدون ترخيص؟

هل تؤيد مقترح حظر تقديم الشيشة في المقاهي بدون ترخيص؟