ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

معارض فنية بثقافة الإسكندرية

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 05:01 م
صدى البلد
جمال الشرقاوي

نظم فرع ثقافة الإسكندرية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى، أنشطة فنية بدأت بمعرضا فنيا بعنوا " رمضان اللمة الحلوة " وذلك بقاعة ناجي بقصر ثقافة الأنفوشي.

تضمن المعرض أعمالا مختلفة تعبيرا عن شهر رمضان، باستخدام خامات البيئة المختلفة منها البورو الملون، ورق الكوريشة، والقماش، و غيرها، وعمل بعض الشخصيات الرمضانية المشهورة مثل بوجى وطمطم، بكار، المسحراتى، و شخصيات قناة أم بي سي.

واختتم بتوزيع جوائز مادية و شهادات تقدير على الموهوبين المتميزين، أعقب ذلك معرضا فنيا بعنوان " رمضانيات " تضمن أعمالا تنوعت ما بين اللوحات و المجسمات وذلك نتاج الورش التي أقامتها المواقع الثقافية خلال الشهر الفضيل، وتكريم الأطفال الفائزين بالمسابقة الثقافية و الفنية.

معرضا فنيا بعنوان " لمحات تشكيلية " والمعرض هو نتاج للورش الفنية التي أقيمت خلال شهر رمضان ومنها ورش الموزاييك "الفسيفساء "، والرسم على الزجاج ، والكولاج ، والرسم بألوان زيتية و أكريليك و خشبية ، بالإضافة إلى ورش طباعة اللينوواختتم اليوم بتوزيع شهادات التقدير على الفنانين المشاركين من المواقع الثقافية المختلفة.

كما أقام بيت ثقافة أبو قير ،محاضرة بعنوان " ترشيد استهلاك الغذاء في رمضان " بالوحدة الصحية بالمنتزة.

ألقتها المثقفة الصحية دعاء ابراهيم ، حيث أوضحت خلالها أن شهر رمضان هو شهر الخير والكرم و أن هذا لا يعني الاسراف في شراء كميات كبيرة من الطعام وإهدار ميزانية الأسرة، وأن الاعتدال هو الأساس وليس الاسراف الذي يتبعه الكثير من الناس .
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما هو مصدرك الأول للتعرف على الأخبار من حولك ؟

ما هو مصدرك الأول للتعرف على الأخبار من حولك ؟