ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

عاشور: المحاماة فن وموهبة تحتاج لمزيد من التدريب..فيديو

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 02:27 م
صدى البلد
حمادة خطاب
أعرب سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب عن سعادته لتوقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة الوطنية وال‘علام ونقابة المحامين يشمل تدريب المحامين على الإلقاء وفن الأداء الصوتي ومواجهة الحشود؛ إضافة إلى استخدام لغة الجسد السليمة في المرافعات وتقديم محتوى إعلامي يدعم المحامين المصريين.

وأوضح عاشور خلال توقيعه البروتوكول مع د.خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون نيابة عن حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وبحضور أحمد طه رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية لرئاسة الاتحاد ان المحامين في حاجة الى الاستفادة من النواحي الإعلامية واستخدام الخطاب الجسدي واللغوي في المحكمة .

وقال "عاشور" على هامش توقيع البروتوكول: "نعتبر المحاماة نوع من أنواع الفنون، فهي موهبة تحتاج للتدريب، وفي هذا الإطار سعينا للاستفادة من الخبرات الاعلامية المتواجدة لدى معهد الإذاعة والتلفزيون لتطوير شباب المحامين الدارسين بمعهد المحاماة".

وأوضح: "أعداد المحامين الدارسين بمعهد المحاماة كبيرة ومنتشرين على مستوى الجمهورية، ونحتاج لنقل هذه المهارات والخبرات المختلفة المتواجدة لدى معهد الإذاعة والتلفزيون لمواقع معاهد المحاماة المختلفة لجعل الاستفادة للمحامين من مرسى مطروح إلى أسوان متاحة بذات الإمكانيات"، مشددا: "لا أريد أن يقتصر الأمر على القاهرة والجيزة فقط".

ووقعت نقابة المحامين بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ممثلة في معهد الإذاعة والتليفزيون، أمس الخميس، وذلك بقاعة مجلس الأمناء بمبنى التلفزيون ، وشهد البروتوكول توقيع سامح عاشور نقيب المحامين، والدكتور خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون، عليه، حيث يهدف لتدريب كوادر المعهد الإعلامية لشباب المحامين بمعهد المحاماة خلال الدورة المقبلة على كتابة السيناريو والإلقاء والتمثيل بالصوت ولغة الجسد وغيرها من المهارات.


ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد تفعيل القرار الوزاري بمعاقبة المعلم بالسجن على ضرب الطلاب ؟

هل تؤيد تفعيل القرار الوزاري بمعاقبة المعلم بالسجن على ضرب الطلاب ؟