ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بعد مرض تامر حسنى .. متى يحتاج مريض التهابات الأحبال الصوتية للجراحة ؟

الجمعة 12/أكتوبر/2018 - 02:36 م
تامر حسنى
تامر حسنى
اسماء محمد
أصيب الفنان تامر حسنى بمرض التهاب فى الأحبال الصوتية وترددت بعض الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعى أنه قد يحتاج لجراحة لعلاج هذه الأمر .. فمتى يحتاج مريض التهابات الأحبال الصوتية للجراحة؟

قال الدكتور سمير أشقر، رئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى جامعة القاهرة سابقا،  إن التهابات الاحبال الصوتية تصيب الإنسان نتيجة التعرض لعوامل مختلفة وليست سببا واحدا مما يجعل طرق علاجها مختلفة ومتنوعة حسب أسباب الالتهابات و حالة المريض.

وأضاف "سمير" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" أن مرض التهاب الحبال الصوتية يمكن علاجه ببعض العقاقير الطبية لكن هناك بعض الحالات التى تستلزم التدخل الجراحى على يد طبيب ماهر بجانب تناول بعض الأدوية ولكن قبل اتخاذ هذا القرار لابد من عمل منظار لاستكشاف الحنجرة والأحبال الصوتية.

وأوضح "سمير" أن هناك بعض الحالات التى تكن فيها الجراحة ضرورة مثل الالتهابات الشديدة التى يفقد خلالها المريض القدرة على إخراج الصوت نهائيا، أو الالتهاب الناتج عن ابتلاع أجسام غريبة، والتروما أو الإصابات المرتبطة بالعصب المؤثر على الأحبال الصوتية حيث أن الأحبال بطبيعتها منقسمة إلى شقين أيمن وأيسر كل منهما مرتبط بعصب خاص به فإذا حدثت مشكلة فى مسار أحد العصبين وكان هناك إصابة فى الأحبال يكن الحل الأمثل هو الجراحة.

وأشار" سمير " إلى أن هناك نوعين من الجراحات التى تجرى فى حالة حدوث اختناق فى التهابات الأحبال الصوتية الأولى: عمل شق حنجرى أو فتحة أسفل الأحبال الصوتية، أو وضع أنونبة البنج تدخل من الأنف وتمر بالأحبال الصوتية والقصبة الهوائية لتفتح الطريق بين الأنف إلى القصبة الهوائية لازالة الانسداد الذى يعيق عملية التنفس.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق على إصدار قانون يتيح توثيق عقود الزواج إليكترونيا؟

هل توافق على إصدار قانون يتيح توثيق عقود الزواج إليكترونيا؟