ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

التعليم العالي تكشف خطة الوزارة لتعزيز الدور المصري داخل أفريقيا

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 06:17 م
الدكتور عادل عبد
الدكتور عادل عبد الغفار مستشار وزير التعليم العالي
عمرو ممدوح
كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي، عن خطة الدولة في تعزيز دورها بمجال التعليم مع الأشقاء الأفارقة، مشيرا إلى أن القيادة السياسية حريصة على زيادة عدد المنح المخصصة للأشقاء في كافة التخصصات.

وأضاف عبد الغفار، في تصريحات خاصة لـ«صدى البلد» أنه سيتم التوسع في التعاون بمجال البحث العلمي بين مصر والدول الأفريقية، وفتح المراكز والمعاهد البحثية المصرية، لدعم الباحثين الأفارقة، من أجل دعم قدرات الدول الافريقية في البحث العلمي، إلى جانب زيادة الفرص الخاصة بالدراسات العليا للدول الأفريقية الشقيقة.

وأشار المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي، إلى زيادة عدد القوافل الطبية للدول الأفريقية الشقيقة، لتقديم الخدمة الصحية بمشاركة أطباء من هذه الدول، والعمل على تدريب هؤلاء الأطباء.

وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار، أن مصر تسعى جاهدة ليكون على أرضها وكالة الفضاء الأفريقية، مشيرا إلى أن مصر ستفتح أبواب الجامعات الدولية الجديدة الجار العمل على إنشائها، أمام الطلاب الأفارقة للدراسة بها بدلا من الدراسة في الدول الأوروبية والأمريكية، مؤكدا أن مصر قريبة جغرافيا وثقافيا.

ولفت عبد الغفار، إلى مستوى الأنشطة الطلابية، مؤكدا أن الجامعات شهدت استقبال وفود طلابية من الدول الأفريقية للمشاركة في العديد من الملتقيات الطلابية، وأنه من المقرر زيادة مشاركة الطلاب الأفارقة في الأنشطة بالجامعات المصرية.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع فوز مصر باستضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019 ؟

هل تتوقع فوز مصر باستضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019 ؟