ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

تحديا إعاقتهما بجولة في 40 دولة و6 قارات.. طياران يجوبان العالم بكرسي متحرك

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 09:32 م
ميس رضا
الإعاقة الحقيقية إنك تستسلم لوضع مؤلم فرض عليك دون أن تحاول تغييره تمسكًا بالأمل والحياة مهما كانت الصعوبات، هكذا ما فعله الطياران الأمريكيان ذوا الاحتياجات الخاصة أو بمعنى آخر من أصحاب الهمم عندما قررا أن ينطلقلا حول العالم من خلال الكرسي المتحرك.

تحديا إعاقتهما بجولة

سابقة فى تاريخ دبي

وصلت للمرة الأولى في تاريخ مطار دبي الدولي طائرتان صغيرتا الحجم، يقودهما طياران من أصحاب الهمم من الجنسية الأمريكية وهما مايك لومبرج وجيلوم فيرال، وذلك ضمن رحلة تستمر عدة أشهر وتشمل دولاً رئيسية حول العالم بحسب ما ذكره موقع الإمارات اليوم.

تحديا إعاقتهما بجولة

كسرا حاجز  الزمن والمكان

حالة من التناغم بين الطيارين والكراسي المتحركة التى ترافقهم 270 يوماً وسيقطع الطياران 80 ألف كيلومتر ، عبر 40 دولة وست قارات، خلال 150 نقطة انطلاق.

تحديا إعاقتهما بجولة

وتهدف هذه الرحلة إلى تسليط الضوء على  ضرورة تمكين أصحاب الهمم (ذوى الاحتياجات الخاصة)،ونيلهم حقوقهم بشكل عام خصوصاً الطيارين، وفتح المجال أمامهم للقيام بالعمل في مختلف الأماكن، ورفع نسبة الوعي حول ضرورة دمج الأشخاص من أصحاب الهمم في المجتمعات.

تحديا إعاقتهما بجولة

ورحب مسؤولون من مؤسسة مطارات دبي ومؤسسة اكزيكيوجيت ونادي الليونز الدولي بالملاحين من أصحاب الهمم اللذين يقومان بقيادة الطائرتين الصغيرتين.

ومن المفترض أن يقضي الطياران وقفة قصيرة في دبي تمتد خمسة أيام، مما سيسمح لهما بالاتصال مع المسؤولين المحليين ووسائل الإعلام لتعزيز قضيتهما.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق على إصدار قانون يتيح توثيق عقود الزواج إليكترونيا؟

هل توافق على إصدار قانون يتيح توثيق عقود الزواج إليكترونيا؟